أنشطة صيفية مميزة للقطاع النسائي بالنجاة الخيرية

البليس: نقوم بدور تربوي وتوعوي ونفسي بارز داخل الكويت

أقام القطاع النسائي التابع لجمعية النجاة الخيرية العديد من الأنشطة والفعاليات المميزة خلال الفترة الماضية منها محاضرات دعوية وتربوية ونفسية وأنشطة اجتماعية لموظفات الجمعية، ومجالس التزكية للنفس من خلال القرآن الكريم.

وقالت رئيسة القطاع النسائي بالنجاة الخيرية وضحة البليس: أقمنا العديد من المحاضرات المميزة منها دور الجدة في الأسرة، محاضرة بعنوان رسالة لكل مهموم، وملتقى الحج (حج القلوب وليس الأبدان) ومحاضرة ولذكر الله أكبر.

وأضافت البليس: شارك في تقديم المحاضرات العديد من الداعيات الفضليات وهن الداعية منيرة الخزام، ودلال الحربي، ووضحة البليس، ود. وداد العيسى، ومها الكندري، وبريق المطر، وهدى الشايع، وجميلة العنزي.

وقالت البليس من أنشطتنا المميزة خلال الفترة الماضية اننا قمنا بتوزيع وجبات لضيوف الكويت من العمالة الوافدة ونهدف من خلال هذا النشاط الإنساني تقديم رسالة شكر وعرفان لهذه الشريحة على الجهود التي يبذلونها من أجل تحقيق تنمية وتقدم الكويت.

وأضافت البليس: أقمنا من خلال نادي الأمهات الصغيرات الصيفي العديد من الأنشطة منها ورشة أظرف الهدايا وورشة صنع الدمى وورشة السيراميك وورشة صنع التيجان وورشة عمل ورود من الكريشه.

وحول الدورات التربوية والدينية التي قدمها القطاع النسائي أجابت البليس: شملت أنشطتنا دورة حفظ قصار السور، ومنهج القيم التربوية (الآداب الإسلامية) والقاعدة النورانية في كيفية قراءة اللُغة مع التركيز على رسم المصحف؛ لأنّ الغاية منه قراءة القُرآن وليس اللُغة فقط.

وختاماً تقدمت البليس بجزيل الشكر للداعيات الفضليات التي شاركن في تقديم الدورات، وللحضور النسائي المميز لهذه الأنشطة، مؤكدة أن القطاع النسائي بجانب إسهاماته الخيرية المميزة لديه دور تربوي وتوعوي ونفسي بارز يقوم به داخل المجتمع الكويتي.

الوسوم: