اختبارات تحديد المستوى لطلاب مشروع علمني حرفا الأسبوع المقبل

جمعية النجاة الخيرية: وزير التربية وافق على إجراء اختبار تحديد المستوى للطلبة السوريين بجميع مراحلهم في مشروع علمني حرفا في الفترة المسائية بمدارس النجاة.

صرح مدير مشروع تعليم طلبة العلم السوريين بجمعية النجاة الخيرية الأستاذ إبراهيم البدر أن جمعية النجاة الخيرية سوف تقوم بإجراء اختبارات تحديد المستوى لطلبة العلم السوريين بجميع مراحلهم الدراسية في مشروع علمني حرفا من الطلبة المتعثرين، وأوضح البدر أن وزارة التربية وافقت على دخول 1450 طالبا وطالبة سوريين الاختبارات في جميع المراحل، ما عدا الأطفال الذين سيلتحقون بالصف الأول الابتدائي، لافتا إلى أهمية الدور الذي تقوم به النجاة في دعم ومساعدة هذه الشريحة لظروفها الصعبة، جراء ما تمر به سوريا الشقيقة من ظروف قاسية.

مشروع علمني حرفا: اختبارات تحديد المستوى الأسبوع المقبل
إبراهيم البدر

وقال البدر إن جمعية النجاة الخيرية دأبت على المسارعة والمبادرة في تقديم مبادراتها الإنسانية النابعة من رسالتها السامية في دعم التعليم، ولذلك تواصل خوض مضمار التعليم مستشعرة معاناة الشعب السوري الشقيق ممن انتقلوا إلى بلدهم الثاني الكويت، هؤلاء الأشقاء الذين تقطعت بهم السبل وعانى أبناؤهم من حرمانهم من حق التعليم، فمنهم من انقطع عاما عن التعليم وآخرون انقطعوا لأعوام.

أهداف مشروع علمني حرفا

وأوضح البدر – أن مشروع علمني حرفا صَوَّبَ اهتمامه نحو أبناء الجالية السورية بالكويت، مشيرا إلى أن المشروع هدفه تعويض الطلاب السوريين ما فاتهم من أعوام لم يتلقوا فيها التعليم، ليلحقوا بركب التعليم داخل الكويت، حيث التحق بالمشروع في العام الماضي عدد 860 طالبا وطالبة.

وأشار البدر إلى دور المشروع في عمل حصر كامل للحالات الطلابية ومستوياتهم الدراسية وعمل ملفات متكاملة لكل طالب وطالبة، واتضح أن معظم الطلاب يعانون من التعثر المالي والانقطاع لعام أو عامين عن الدراسة. وللتخفيف من هذه المعاناة قامت جمعية النجاة بالتنسيق مع كافة الجهات داخل الكويت لتوفير الدعم المادي.

وختاما تقدم البدر بخالص الشكر والتقدير وزارة التربية عموما ولإدارة التعليم الخاص بالوزارة خصوصا على ما تقوم به من تذليل للعقبات وتنسيق الجهود المبذولة في تخفيف هذه المعاناة لأبنائنا السوريين في الكويت.

الوسوم:, , , , ,