التعريف بالإسلام: الأضحية العربي بـ85 والأسترالي 62 دينار

حث مدير عام لجنة التعريف بالإسلام المهندس/عبدالعزيز الدعيج أهل الكويت الخيرين المساهمة في دعم مشروع الأضاحي الذي تنفذه اللجنة داخل الكويت ويستفيد من شريحة كبيرة من المهتدين الجدد والجاليات المسلمة.
وبين أن مشروع الأضاحي يعد من المشاريع الموسمية الهامة التي تنفذها اللجنة ويلاقي إقبالاً كثيفاً من شريحة المستفيدين و تكلفة الأضحية الاسترالي تبلغ 62 دينار كويتي والأضحية العربي 85 دينار كويتي. وتطمح اللجنة من خلاله إدخال الفرحة والسرور على قلوب الجاليات المسلمة، والمهتدين الجدد الذين يعملون بكويت الخير وكذلك تعزيز روح وثقافة العطاء والتكافل الاجتماعي.
مستشهداً بحديث الرسول صل الله عليه وسلم الذي رواه الترمذي وابن ماجه عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما عمل ابن آدم يوم النحر أحب إلى الله من إهراق الدم، وإنه ليؤتى يوم القيامة بقرونها وأشعارها وأظلافها، وإن الدم ليقع من الله بمكان قبل أن يقع بالأرض، فطيبوا بها نفسا.
وتابع: يتم اختيار الأضاحي التي تتماشي مع ضوابط الشريعة وكذلك يتم تجهيزها بطريقة مميزة وراقية، وتسليمها للمهتدين الجدد والجاليات المسلمة بهدف ادخال الفرحة الى قلوبهم وتقوية الروابط الأخوية بين شعوب المسلمين، وتقوية التكافل الاجتماعي الذي حث عليه الشرع الحكيم كما يهدف المشروع إلى أحياء سنة الأضحية التي حث عليها الإسلام امتثالا لقوله تعالى (فكلوا منها واطعموا البائس الفقير) علاوة على تعميق مبدأ التكافل الاجتماعي في المجتمع وفرصة لنيل الأجر والمثوبة المترتب على التقرب إلى الله تعالى بالأضاحي خلال أيام العيد.
وأكد الدعيج أن اللجنة غدت قبلة الجاليات المقيمة على أرض الكويت حيث نحرص على الترحيب بهم سواء كانوا مسلمين أم غير مسلمين، ونقيم لهم الأنشطة والمسابقات والرحلات الترفيهية التي تعرفهم بالإسلام الوسطي المعتدل، وكذلك تنمي ثقافة المهتدين الجدد وتصقل خبراتهم.
ودعا الدعيج أهل الخير إلى التبرع لهذا المشروع والمساهمة والمشاركة في رسم البسمة على وجوه المحتاجين، في هذا اليوم العظيم، عبر زيارة أفرع اللجنة المنتشرة في كافة مناطق الكويت من الجهراء إلى الوفرة أو عن طريق الاتصال بالخط الساخن 97600074 أو 22444117 أو التبرع الإلكتروني.

الوسوم: