التعريف بالإسلام: نعلم الجاليات الوافدة اللغة العربية وعادات المجتمع الكويتي

الكويت – جمعية النجاة الخيرية

تعليم اللغة العربية
الدعيج يشرف على فصول تعليم اللغة العربية

قال مدير عام لجنة التعريف بالإسلام المهندس/عبدالعزيز الدعيج أن ملايين الجاليات الوافدة غير العربية تعيش على أرض الكويت، من مختلف الجنسيات واللغات، ويمكث هؤلاء سنوات طويلة بالكويت، ويغادرونها دون أدنى معرفة باللغة العربية، التي تمثل ثقافتنا وتاريخنا وهويتنا، وعمقنا الاستراتيجي، ومن هذا المنطلق حرصت اللجنة على إقامة وتنفيذ هذا المشروع التعليمي الثقافي الهام، في كل أفرعها، لتعريف غير الناطقين باللغة العربية من نحن.

  وتابع الدعيج: اللغة العربية تمثل لنا الكثير، فمنها نستمد قوتنا ووحدتنا وتاريخنا وتراثنا العتيق، والاهتمام بها أصبح شيئا ضروريا، كونها تعرف الطرف الآخر بعاداتنا وثقافتنا وتاريخنا، ونختار أهل الاختاص من المدرسين الأكفاء ذوي الخبرة والتميز، الذين لهم باع طويل في تعليم الجاليات، وكذلك تهيئة كافة الأجواء الصحية التي بدروها ترفع نسبة التحصيل عند المنتسبين.

وحول طبيعة المواد التي تقدم للدارسين قال الدعيج: نحن نعد ونجهز المواد الدراسية بطريقة مهنية سهلة ومبسطة، تناسب كافة الفئات والشرائح المختلفة ونوزعها على مستوى العالم، فلدينا من المنتسبين في هذا المشروع المبارك سفراء دول ورجال السلك الدبلوماسي وأطباء ومهندسين وشريحة عريضة من العمالة الوافدة، مما بدوره يجعل عملية الدراسة ميسرة ويرفع من مستوى التحصيل لدى المنتسبين، وللتواصل مع اللجنة وفرنا أرقام هواتف: 22444117 أو 96700074.

وأوضح الدعيج أن مشروع تعليم اللغة العربية

للناطقين بغيرها من المشاريع ذات البعد الاستراتيجي حيث أنه يعود بالفائدة على الجميع فيما يتعلق برب العمل، فإنه يسهل عليه التخاطب مع العاملين معه في المؤسسة أو الشركة، علاوة على أنه يساعد العامل على إنجاز المهام ويحقق النجاح للشركة.

وحث الدعيج كل من لديه عامل أو صديق أو جار إلي دعوته للحضور إلي اللجنة والمشاركة الفعالة في هذه الدورات التي نعلمهم من خلالها اللغة العربية.

الوسوم:, , ,