التعريف بالإسلام: 80 % أسلموا بمعاملة المجتمع الكويتي الإنسانية

تزامنا مع المسميات الإنسانية التي حصدتها الكويت وأميرها في عالم العمل الخيري والإنساني التي تصادف هذه الأيام، أشاد مدير عام لجنة التعريف بالإسلام المهندس/ عبد العزيز الدعيج بالمعاملة الإنسانية التي يلقاها غير المسلمين والجاليات المسلمة من قبل المجتمع الكويتي مواطنين ومقيمين.

عبد العزيز الدعيج مدير عام التعريف بالإسلام
عبد العزيز الدعيج

وأكد الدعيج أن اللجنة ما زالت تحقق إنجازات عظيمة في مجال الدعوة إلى نشر كلمة الله ونشر دين الحق، فالعطاء المستمر والتميز الدائم في تعريف غير المسلمين بالإسلام بالحكمة والموعظة الحسنة هو هدفها.

أكثر من 73 ألف دخلوا الإسلام طوال المسيرة

ولفت الدعيج إلى أن من إنجازات اللجنة هو وصول عدد المسلمين الجدد إلى أكثر من 73 ألف مسلم جديد من الرجال والنساء من جاليات مختلفة دخلوا في الإسلام منذ عام 1978 طوال مسيرة 38 عاما، في حين أن رمضان هذا العام وصل عدد المسلمين الجدد إلى 1296 مهتدٍ ومهتدية، فهذا الرقم ليس رقمًا عاديًّا، سواء بالنسبة للجنة أم على المستوى الخليجي والعربي، والسؤال الذي يتبادر إلى ذهن كل مسلم ماهو أكثر الأسباب لدخول الناس في الإسلام ؟؟

 80 % يدخلون الإسلام بالمعاملة الإنسانية

وبين الدعيج أن الحملة الدعوية ” تسلم إيدك ” هذا العام حملة ناجحة ومستمرة بإذن الله تعالى، لافتا أنهم حصروا بعض الأسباب التي تؤدي إلى طريق الهداية والرغبة في الإسلام فوجدنا أكثر  من نسبة 80 % يدخلون الإسلام بالمعاملة الإنسانية، وهذا هو سمت المجتمع الكويتي، وأيضا وفق ما ورد إلينا من أسباب نتيجة الحملة السنة الماضية ” خلك فعال .. بطيب الأفعال “.

وختم الدعيج: إن الدعوة الإسلامية دعوة عالمية وصالحة لكل زمان ومكان، فهي تحوي مقومات الصلاحية والملاءمة لكل العصور والأزمنة، ولما كانت الدعوة الإسلامية عالمية، فإن الله سبحانه أناط بالأمة الإسلامية مسؤولية إبلاغها للناس كافة بالوسائل والأساليب المشروعة والممكنة والملائمة، حتى يمكن عرض محاسن الإسلام ودعوة الناس وترغيبهم في الدخول فيه، وعلينا كمسلمين انتهاج أسلوب الحكمة والمعاملة الحسنة الإنسانية التى تعبر عن الإسلام بأنه دين الرحمة ودين السلام.

الوسوم:, , , , , ,