الدعوة الإلكترونية: الأمانة العامة للأوقاف دعمت “ترجمات القرآن الكريم”

صرح مدير لجنة الدعوة الإلكترونية التابعة لجمعية النجاة الخيرية عبد الله الدوسري أن الأمانة العامة للأوقاف شريك استراتيجي وداعم رئيسي لمشاريع اللجنة. مثمنا حرص الأمانة على اختيار ودعم المشاريع الدعوية الهامة ومنها “مشروع القرآن الكريم وترجماته وعلومه”.
وأشار الدوسري إلى أن مشروع نشر علوم وترجمات القرآن الكريم وعلومه هو مشروع متميز في خدمة كتاب الله تعالى، حيث يشمل 3 مواقع الكترونية تقدم مواد مقروءة ومسموعة ومرئية في علوم القرآن، إضافة إلى عدد 2 تطبيق للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية تعمل بنظامي التشغيل أبل استور واندرويد.
وأضاف: يشتمل المشروع أيضا على إذاعات مسموعة عبر الانترنت تبث القرآن الكريم على مدار الساعة يبلغ عددها 132 منها 40 إذاعة لترجمة معاني القرآن الكريم باللغات العالمية تم تقسيمها إلى ترجمات غربية وترجمات آسيوية وإفريقية، وإذاعات أخرى لعلوم القرآن الكريم وثالثة لتفسير القرآن الكريم، كما تشمل هذه الإذاعات أيضا تلاوات لمشاهير القراء العرب، وإذاعات بروايات القرآن الكريم المشهورة التي تحظى بنسب استماع عالية في دول وأقطار عربية مثل دول المغرب العربي وشمال افريقيا.
وأشار الدوسري أن اللجنة دائمة التطوير بالمشروع، وإضافة أي ميزة أو تطوير الكتروني يظهر بالتكنولوجيا الرقمية العالمية لخدمة القرآن الكريم، ويساعد على هذا التطوير الدعم والرعاية التي تتلقاها اللجنة من الأمانة العامة للأوقاف والصندوق الوقفي للقرآن الكريم بالأمانة.
واختتم الدوسري تصريحه بشكر الأمانة العامة للأوقاف، ومؤكدا على دورها الكبير في رعاية المشاريع القرآنية التي تسهم في تيسير حفظ وتلاوة وخدمة كتاب الله تعالى وترجماته وعلومه للمسلمين حول العالم.

الوسوم: