الدعوة الإلكترونية تعرف بفضل يوم عرفة وعشر ذي الحجة باللغات العالمية

الدعوة الإلكترونية تعرف بفضل يوم عرفة وأيام عشر ذي الحجة باللغات العالمية

من خلال 38 موقعا إلكترونيا ب13 لغة عالمية و330 حسابا اجتماعيا

صرح المستشار الدعوي لجمعية النجاة الخيرية الأستاذ جمال الشطي أن لجنة الدعوة الإلكترونية بدأت في العشر من ذي الحجة حملة دعوية كبرى موجهة للمهتدين الجدد، وإلى الراغبين في التعرف عن قرب على حقيقة الإسلام، ولعامة المسلمين، وللناطقين بغير اللغة العربية بمختلف اللغات العالمية.

وأضاف الشطي أن الهدف من الحملة بيان ما لعشر ذي الحجة من فضل، ونشر جميع ما صح وثبت من سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم عن الاجتهاد في هذه الأيام، وحث المسلمين على استغلالها في الأعمال الصالحة.  

وبين الشطي أن أهم الوسائل المستخدمة في هذه الحملة هي البطاقات الدعوية والتي تقوم بإعدادها اللجنة، حيث تتميز هذه البطاقات بأنها تقدم الرسالة في صورة مباشرة وواضحة، مما يجعلها سريعة الانتشار. ويتم طرح هذه البطاقات من خلال 38 موقعا إلكترونيا دعويا متخصصا بمختلف اللغات، وكذلك حسابات لجنة الدعوة الإلكترونية للتواصل الاجتماعي والتي يبلغ عددها 330 حسابا دعويا  بـ 13 لغة. مضيفا أن هذه البطاقات متاحة على موقع ecards.islam.com.kw.

فضل يوم عرفة

وقال الشطي إن اللجنة قد خصصت مساحة من هذه الحملة الدعوية لبيان فضل يوم عرفة ، وثواب الأعمال فيه وخاصة صيامه، وتابع أنه من خلال تجربتنا الدعوية الطويلة فإن يوم عرفة يعتبر من أهم المواسم الدعوية، حيث يتعلق فيه الجميع بصورة الحجيج وهم يقفون على عرفات الله داعين مبتهلين له بطلب المغفرة والعفو، مما يكون له أكبر الأثر في نفوس غير المسلمين، ويشكل فرصة ممتازة لدعوة المتطلعين للتعرف على الإسلام وهداية الكثير منهم.

كما اهتمت الحملة كذلك ببيان فضل يوم النحر، وبيان سنن العيد ومستحباته، وفضل صلاة العيد في المصلى، وما يستحب فعله للمضحي، وسنن ومستحبات الأضحية، وفضل إراقة دماء الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين، ودور الأضحية في صلة الأرحام، والتواد والمؤاخاة والمحبة بين جميع المسلمين في يوم العيد.

وفي ختام تصريحه دعا الشطي أهل الخير إلى التبرع ودعم مشاريع لجنة الدعوة الإلكترونية عبر الاتصال على الخط الساخن للجنة: 97288044  أو من خلال موقع جمعية النجاة الخيرية.

الوسوم:, , , , , , , , , , , , , ,