الدعوة الإلكترونية: 38 موقعا للتعريف بالإسلام وبيان فقه الصيام

مستشار جمعية النجاة الخيرية
جمال الشطي

صرح مستشار جمعية النجاة الخيرية الأستاذ/ جمال الشطي أن لجنة الدعوة الإلكترونية التابعة للجمعية أصبحت علما من أعلام الدعوة والتعريف بالإسلام وتعليم المهتدين الجدد على الإنترنت بمنهجية قائمة على صحيح الأدلة الشرعية التي تتوافق مع صحيح العقل وسليم المنطق.

وقد أفاد الشطي أن شهر رمضان الكريم يعد فرصة عظيمة للغاية تحرص اللجنة على استثمارها في نشر المحتوى الدعوي للتعريف بالإسلام وتعليم المهتدين الجدد من خلال 38 موقعا دعويا متخصصا يقدم جميع المواد الدعوية سواء كانت مقالات مكتوبة أم وسائط دعوية مسموعة أم مرئية بأكثر من 13 لغة، كما يقدم موقع المكتبة الإسلامية التابع للجنة الكتب الإسلامية مفتوحة المصدر لجمهور المتابعين من كافة أنحاء العالم من الباحثين وطلبة العلم الشرعي كتبا بـ 93 لغة.

وقد حققت مواقع اللجنة عدد زيارات (3,992,172) ومشاهدات (10,284,034) من أكثر من (200) دولة، كما وصلت دقائق الاستماع إلى إذاعات ترجمات القرآن إلى 31,717,523 دقيقة استماع من خلال 3,306,680 مستمع. هذا الانتشار وهذه الثقة التي اكتسبتها اللجنة لم تأتِ من فراغ، بل جاءت نتاج جهد متواصل من فريق عمل غاية في التميز والتخصص، يبذل قصارى الجهد لإظهار القيم والمبادئ الإسلامية لجميع البشر، حتى تكون سببا في نجاتهم وهدايتهم ودخولهم تحت رحمة الباري جل علاه، وخصوصا في هذه الأيام المباركات.

كما أوضح الشطي أن اللجنة تهدف إلى تقوية الوازع الديني لدى المسلمين وترشدهم لفقه الصيام والأمور الشرعية والفقهية التي يجب على المسلم أو المهتدي الجديد أن يراعيها خلال هذا الشهر الكريم، سواء كان هذا المسلم أم المهتدي الجديد يعيش داخل مجتمع مسلم أم في المجتمعات الأخرى.

وتابع: تهتم اللجنة بزيادة إنتاجها من الوسائط المرئية والمسموعة التي تساهم في التعريف الكامل بفقه الصوم في الإسلام، وكذلك تقوم بعمل بعض الدراسات والمقارنات بين الصوم في الديانات السابقة والصوم عند المسلمين، ويتم رفع جميع هذه المواد الدعوية بصورة يومية وتحديث هذا المحتوى على مدار الساعة من قبل فريق عمل دعوي متخصص.

ودعا الشطي جميع المحسنين وأهل الخير على هذه الأرض الطيبة العامرة بفضل الله عليها للمساهمة والمشاركة في نشر هذا المحتوى المتميز من خلال دعمهم وتبرعاهم التي تشكل الركيزة الأساسية لزيادة أعمال وأنشطة اللجنة في هذه الأيام المباركات.

الوسوم:, , , , , , ,