القطاع النسائي بالنجاة نفذ مشاريع دعوية داخل الكويت وخارجها

البليس: كفلنا 65 داعية ومؤذن في بريطانيا وبنجلاديش والهند

قالت رئيسة القطاع النسائي بجمعية النجاة الخيرية / وضحة البليس: إن القطاع النسائي مستمر في تنفيذ الأنشطة والمشاريع الرائدة التي تخدم شريحة كبيرة من المستفيدين داخل وخارج الكويت ومنها كفالة عدد 60 مؤذن في كل من الهند وبنجلاديش، وكفالة 5 دعاة في المملكة المتحدة.

وتابعت البليس: نختار المؤذنين من خريجي كلية الشريعة ونشجعهم ليقوموا بدورهم الدعوي الرائد تجاه نشر الثقافة الإسلامية وشحذ الوازع الديني للمسلمين وإقامة حلقات القرآن الكريم والحديث والفقه والسيرة وغيرها من العلوم الأخرى.

وحول الدور الدعوي الذي قام به القطاع النسائي داخل الكويت قالت : تم تقديم سلسلة من المحاضرات منها محاضرة للدكتورة وداد العيسى بعنوان “لقد خلقنا الإنسان في كبد ” ومحاضرة للداعية هيفاء العبدالجادر بعنوان ” فما ظنك برب العالمين ” و محاضرة للداعية جميلة العنزي بعنوان ” وقفات مع نهاية العام وتقارب الزمن” و محاضرة للداعية وضحة البليس بعنوان ” أخلاقنا سورنا ” وكذلك قدمت الأستاذة حمدية البراك ورشة فنية تحت عنوان “أظرف الهدايا” وأخرى بعنوان “إعادة التدوير”.
وفيما يتعلق بمشاريع القطاع الإغاثية والتعليمية والطبية أوضحت إنه ضمن إنجازات القطاع النسائي خلال شهر أغسطس توزيع عدد 30 كرسي متحرك للمرضى والمصابين من اللاجئين السوريين، وتوزيع الحقيبة المدرسية للأيتام في كل من اليمن وسوريا وكوسوفا والبوسنة وتشاد والأردن.
مضيفة: تم كذلك إجراء العمليات الجراحية لمرضى العيون في الصومال والمساهمة في كفالة عدد من الأيتام الجدد وكفالة طالبات العلم، وتوزيع العقائق للأسر المستحقة، بجانب بناء المساجد وحفر الآبار وتوزيع البرادات. وختاماً تقدمت البليس بشكر أهل الخير داعمي النجاة الخيرية مشيدة بتعاونهم ودعمهم الكبير لأنشطة ومشاريع القطاع النسائي.

 

الوسوم: