النجاة الخيرية: أطباء الكويت أجروا 500 عملية جراحية لمرضى العيون بالنيجر

صرح مدير إدارة الموارد والحملات بجمعية النجاة الخيرية / عمر الشقراء أن الفريق الطبي الكويتي الذي سافر إلى النيجر ضمن وفد الجمعية قام بإجراء 500 عملية جراحية لمرضى العيون هناك وذلك ضمن حملة “إبصار” التي أطلقتها النجاة الخيرية للعام السادس على التوالي في اليوم العالمي للإبصار.
وأضاف: نسعى من خلال الحملة لعلاج آلاف المرضى لنخرجهم من معاناة العمى إلى نور الحياة وإلى الإنتاج والعطاء بفضل الله ثم بعطاء المحسنين.
وبين الشقراء أن تكلفة العملية الجراحية تبلغ 40 دينار كويتي فقط، ومن خلال هذا المبلغ البسيط تتغير حياة إنسان عاش سنوات طويلة من معاناة وظلام دامس إلى الضياء والنور، وأن الجمعية تحرص أيضا خلال المخيمات الطبية التي تنظمها على تقديم الفحوصات الطبية المبكرة وتقديم النصائح الطبية للمرضى وتزويدهم بالنظارات الطبية والأدوية اللازمة.
وأشار إلى أن مشروع ” إبصار” من أهم المشاريع الإنسانية بالنجاة الخيرية التي تساهم في تنمية المجتمعات، ومن خلاله تتغير حياة الكثير من الأسر التي تنتقل من العوز والحاجة بسبب مرض عائلها إلى الإنتاج والعطاء.
وأكد أن نجاح الحملة الأخيرة (إبصار6) يؤكد أن الحملة تسير في الاتجاه الصحيح في مختلف الجوانب سواء التي تهم المتبرع الذي يحرص على وضع صدقته في محلها، أو من ناحية المرضى المستفيدين، لافتا ان النجاة سوف تتوسع في السنوات القادمة من خلال تنفيذ حملات “إبصار” ابصار” في دول اخرى بإذن الله تعالى.
هذا وتقدم الشقراء بالشكر لكافة الجهات والمؤسسات التي دعمت ابصار في السنوات الماضية، وساهمت في تحقيق قصة نجاح استمرت على مدار 6 سنوات.

الوسوم: