النجاة الخيرية أطلقت حملتها الجديدة “وأحسن”

أطلقت جمعية النجاة الخيرية حملتها الإعلامية لمشاريعها الخيرية والإنسانية لهذا العام 2016 تحت شعار “وأحسن”، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته لهذا الغرض بجمعية الصحافيين الكويتية بالشويخ، وحضره كبار مسئولي الجمعية ومدراء اللجان والإدارات بالجمعية.

وفي كلمته التي ألقاها المتحدث باسم جمعية النجاة الخيرية وأحد مؤسسي العمل الخيري في الكويت الشيخ/ عود الخميس رئيس لجنة زكاة كيفان قال إن هدفنا هذا العام تقديم مساعدات مختلفة تقدر بأكثر من 50 مليون دولار من خلال عملنا في مختلف المجالات الإنسانية المتعددة منها: الدعوية والتعليمية والصحية والإغاثية والخيرية، لافتا أن هذا الهدف يتحقق من خلال تنفيذ أكثر من 40 مشروعا خيريا في مختلف الدول نعمل من خلالها على رسم الابتسامة على وجوه الفقراء والمحتاجين، معربا عن ثقته في دعم المحسنين الكرام كعادتهم لمشاريع الجمعية.

وأوضح الخميس أن شعار وأحسن يحمل في مدلوله صفة أهل الخير والإحسان، وأننا استنبطنا هذا الشعار من القرآن الكريم حيث ورد هذا الأمر في أكثر من موضع وهو يحمل صفة محببة للناس جميعا، وأثنى عليها رب العزة في قوله “وأحسنوا إن الله يحب المحسنين” ولهذا تم اختياره لحملتنا هذا العام.

وأضاف الخميس أن جمعية النجاة الخيرية مسيرة عطاء بدأت منذ أكثر من 38 عاما لخدمة المحتاجين والفقراء والأيتام في مختلف الدول حول العالم، وهي تواكب رؤية الكويت الإنسانية وتعمل على إبراز دور العمل الخيري الكويتي وتكريس مبدأ التكافل الاجتماعي بين المسلمين، وأن الجمعية تكفل 12 ألف يتيم في مختلف دول العالم العربية والإسلامية، لافتا أن إنجازات جمعية النجاة الخيرية في عام 2015 كانت مميزة، حيث قدمت “32 رحلة إغاثية إنسانية – 9877 كفالة يتيم – 96 منزل للفقراء – 28 مركز إسلامي –  965 مسجد – 3848 بئر” في مختلف دول العالم، ونسعى لتقديم المزيد من الإنجازات في عام 2016 بإذن الله تعالى.

من جانبه قال رئيس لجنة زكاة سلوى الشيخ/ بدر فالح العقيل: إن الجمعية حققت جملة من الإنجازات خلال الربع الأول من العام الجاري ومن أبرزها قيام الجمعية ببناء 3 مراكز إسلامية و155 مسجدا في العديد من الدول التي تفتقر إلى دور العبادة، مؤكدا حرص النجاة على أن تكون هذه المشاريع مراكز إشعاع ثقافية وتنموية وتربوية وقيمية تعلم أبناء المسلمين الخلق والفضيلة. كما قامت الجمعية بحفر 843 بئرا توفر المياه الصالحة للشرب للمحرومين منها.

وتابع العقيل: إن الجمعية كذلك قامت ببناء عدد 15 منزلا ضمن مشروع “بناء بيوت الفقراء”  بجمهورية مصر العربية، ولا يقتصر دور الجمعية في هذا المشروع على بناء المنزل فقط بل يتم تأثيثه بالكامل، ليعيش أهله حياة  كريمة، لافتا إلى أن تكلفة بناء المنزل مع التأثيث تبلغ قيمته 5 آلاف دينار كويتي.

وذكر العقيل أن الجمعية قامت بتنفيذ عدد 22 مشروعا تنمويا بهدف محاربة البطالة بين أبناء المسلمين، وإتاحة فرصة الكسب الحلال أمام الشباب، وتنوعت هذه المشاريع فمنها مشروع مراكب الصيد، والبقرة الحلوب، وأكشاك البيع الصغيرة، وماكينات الحياكة، والورش الصغيرة. موضحا أن إستراتيجية النجاة المستقبلية تهدف إلى إقامة مشروع صغير للأسر فقيرة يؤمن لها العيش الكريم لأن الاكتفاء بتوزيع الصدقات على هذه الأسر لا يغير شيئا من واقعها، ويجعلها في حاجة دائما إلى المساعدة.

ومن ناحية أخرى قال نائب المدير العام للعلاقات العامة والموارد بجمعية النجاة الخيرية أنس الخليفة: إن قرارات وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل التي تسمح بموجبها لجميع الجمعيات الخيرية وجمعيات النفع العام المشهرة بجمع التبرعات في شهر رمضان بالطرق القانونية والنظم الحديثة هي قرارات في الصالح العام وحماية للجمعيات الخيرية قبل كل شيء، وحفاظا على تبرعات وصدقات أهل الخير.

وأوضح الخليفة أن الجمعية بكل التعاون تتواصل باستمرار مع وزارة الشئون الاجتماعية والعمل لضمان نجاح مشاريعها وحملاتها وتحقيق أهدافها التي تصبو إليها خلال هذا الشهر الفضيل، لافتا إلى إن الجمعية دشنت وهيأت وسائل إلكترونية مختلفة لأهل الخير بما يواكب قرارات وزارة الشئون وللتيسير على أهل الخير.

وبين الخليفة أن هذه الوسائل هي: وسيلة الدفع عبر الكي نت، ووسيلة التبرع عبر الدفع الإلكتروني بالمواقع الإلكترونية المتعددة للجمعية ولجانها، ووسيلة ماكينة الدفع الإلكترونية ذات الفئات المالية المتعددة، ووسيلة الدفع بالإيداع على حساب الجمعية لدى البنك، والدفع عن طريق الاستقطاع الشهري، مؤكدا أن هذه الوسائل جميعها تم اعتمادها من وزارة الشئون الاجتماعية والعمل.

وتقدم الأنصاري بخالص الشكر والتقدير إلى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل على توجيهاتها وتعليماتها بتسخير كافة الامكانيات والطاقات لإنجاح العمل الخيري في الكويت.

أبرز إنجازات النجاة في العمل الخارجي لعام 2015م  
م المشروع العدد الوحدة  
1 مشروع بناء المساجد 965 مسجد  
2 مشروع كفالة طلاب العلم 822 طالب  
3 مشروع حفر الآبار 3848 بئر  
4 البرامج والمشاريع الإغاثية 32 برنامج  
5 المهتدين الجدد 4168 مهتدي  
6 مشروع الأضاحي 3232 أضحية  
7 مشروع شراء وتوزيع المصحف الشريف 14349 مصحف  
8 مشروع بناء المراكز الإسلامية 28 مركز  
9 مشروع بناء بيوت الفقراء 96 بيت  
10 مشروع كفالة الأيتام 9877 يتيم  
11 مشروع افطار الصائم 750380 وجبة  
         
         
أهداف النجاة  في العمل الخارجي لعام 2016م  
م المشروع العدد الوحدة  
1 مشروع بناء المساجد 1300 مسجد  
2 مشروع كفالة طلاب العلم 1200 طالب  
3 مشروع حفر الآبار 4500 بئر  
4 القوافل والمشاريع الإغاثية 40 برنامج  
5 المهتدين الجدد 4500 مهتدي  
6 مشروع الأضاحي 4000 أضحية  
7 مشروع شراء وتوزيع المصحف الشريف 20000 مصحف  
8 مشروع بناء المراكز الإسلامية 35 مركز  
9 مشروع بناء بيوت الفقراء 200 بيت  
10 مشروع كفالة الأيتام 12000 يتيم  
11 مشروع إفطار الصائم 1مليون وجبة  

المشاريع الخيرية التي تنفذها جمعية النجاة ولجانها :

الوسوم:, , , , , ,