النجاة الخيرية أنشأت 343 مسجداً في افريقيا

الشقراء: يمكن للمتبرع اختيار مساحة المسجد والتكلفة المناسبة
كشفت جمعية النجاة الخيرية عن قيامها ببناء 343 مسجدا في مختلف الدول الافريقية، وذلك من خلال مشروع بناء المساجد الذي يهدف إلى توفير أماكن للصلاة في المناطقة الفقيرة والمحرومة، والمساهمة في الدعوة إلى الله، وفتح أبواب الصدقة الجارية أمام المتبرعين.
وفي هذا الصدد قال مدير إدارة الموارد والحملات بجمعية النجاة الخيرية عمر الشقراء: يعد مشروع بناء المساجد من المشاريع الاستراتيجية لأنه يغير واقع المكان الذي يتم بناؤه فيه، ويساهم في تعليم وتثقيف أبناء المسلمين.
وأوضح أنه يمكن للمتبرع اختيار الدولة، ومساحة المسجد، وعدد المصلين، والتكلفة المناسبة من بين عدد من النماذج التي وفرتها الجمعية.
وفيما يتعلق بالدول التي ينفذ فيها المشروع قال: يتم بناء المساجد في كل من النيجر، وتشاد، والفلبين، وبنغلاديش، والهند، وإندونيسيا، وسريلانكا، وألبانيا.
وبين الشقراء أن تكلفة بناء المسجد تختلف بحسب المساحة وعدد المصلين وتبدأ من 2825 د.ك في اقل الدول تكلفة، مشيراً إلى أنه يتم إطلاع المتبرع بشكل مستمر على مراحل بناء المسجد كما يمكن للمتبرع المشاركة في افتتاح المسجد الذي تبرع به إن رغب في ذلك.
وحول السبب في رغبة المتبرعين على بناء المساجد في الدول الإسلامية قال: لا شك أن بناء المساجد من أفضل الأعمال الصالحة وأكثرها أجراً وقد ورد في ذلك العديد من الأحاديث الصحيحة منها قول النبي صلى الله عليه وسلم: “من بنى مسجدا يبتغي به وجه الله بنى الله له مثله في الجنة”. ولا شك أن المحسنين يرغبون في تحصيل هذا الأجر والثواب الجزيل.
وختم بتوجيه الشكر إلى أهل الخير على دعمهم لمشاريع جمعية النجاة الخيرية كما دعا من يرغب في بناء مسجد إلى الاتصال على 1800082 أو من خلال مواقع التواصل عبر حسابات جمعية النجاة الخيرية الالكترونية.

الوسوم: