النجاة الخيرية بدعم أمانة الأوقاف وزعت الأضاحي لعدد 318 أسرة داخل الكويت

قال مدير إدارة المساعدات بجمعية النجاة الخيرية محمد الخالدي أن الجمعية بدعم كريم من الأمانة العامة للأوقاف قامت بتنفيذ مشروع الأضاحي لهذا العام 1444 هـــــــــ حيث استفاد من المشروع عدد 318 أسرة متعففة بما يزيد عن 2000 مستفيد داخل الكويت.

وتابع الخالدي حرصنا على اختيار الأضاحي المطابقة للشريعة الإسلامية، وقمنا بالإشراف المباشر على شراء الأضاحي والذبح والتقطيع والتغليف الجيد لضمان جودة وسلامة اللحوم، ومن ثم تسليم الأضاحي للمستحقين مع المراعاة الشديدة لخصوصية وكرامة العوائل المستفيدة، والذي يعكس بدوره خيرية الكويت وأهلها.
وبين الخالدى أنه تم تنفيذ المشروع داخل الكويت واستفاد منه الأسر المتعففة وأسر الأيتام وضعاف الدخل والمرضى والأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة وغيرهم من الشرائح المستحقة الأخرى والموثق بياناتهم لدى جمعية النجاة الخيرية.

موضحا أنهم من خلال مشروع الأضاحي يهدفون إلى إحياء سنة أبينا إبراهيم عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام، وإدخال البهجة والسرور على نفوس الفقراء في عيد الأضحى المبارك. فالأضحية سنة مؤكدة، تشرع للرجل والمرأة وتجزئ عن الرجل وأهل بيته، وعن المرأة وأهل بيتها؛ وكان النبي ﷺ يضحي كل سنة بكبشين أملحين أقرنين أحدهما عنه وعن أهل بيته، والثاني عن أمته.

وختاماً تقدم الخالدي بشكر الأمانة العامة للأوقاف على تعاونها ودعمها المميز لمشروع الأضاحي والمشاريع الإنسانية الأخرى والتي ساهمت بشكل فعال في إدخال السرور على المستحقين وتوفير الحياة الكريمة لهم. داعيا المولى جل وعلا أن يتقبل هذا العمل ويجعله خالصاً لوجه الكريم.

 

الوسوم: