النجاة الخيرية”: بدعم أمانة الأوقاف 5000 مستفيد من مصرف العشيات

تضمن توزيع بطاقات تموينية للأسر المتعففة داخل الكويت
قامت جمعية النجاة الخيرية وبدعم كريم من الأمانة العامة للأوقاف بتنفيذ مشروع “مصرف العشيات” والذي استفاد منها عدد 973 أسرة بمعدل تقريبا5000 مستفيد داخل الكويت وذلك لمدة 6 أشهر متتالية.

وأوضح مدير إدارة المساعدات بالنجاة الخيرية/ محمد الخالدي إنه استفاد من مشروع ” مصرف العشيات” الأسر المتعففة وأسر الأيتام وضعاف الدخل وأسر المرضى والسجناء والغارمين وغيرها من الشرائح المستفيدة الأخرى. وذلك بعد التأكد من حاجة الأسرة الفعلية للمساعدة والاطلاع على الأوراق الرسمية التي تثبت ذلك.

مبينا أن تنفيذ المشروع يتم من خلال توزيع “بطاقات ذكية” من خلالها يستطيع المستفيد شراء المواد الغذائية التي يحتاجها من الأسواق المركزية الكبرى في دولة الكويت.

وأكد الخالدي أن مشروع “مصرف العشيات” يعد أحد الحلول المبتكرة في تقديم المساعدات للأسر المتعففة بطريقة راقية تحفظ لها كرامتها وتتيح لها فرصة اختيار المواد الغذائية التي تتناسب معها، وذكر الخالدي إنه يستفيد من المشروع قرابة 34 جنسية داخل الكويت.

مستشهداً بحديث النبي صل الله عليه وسلم” وحين جاء أَعرابِيٌّ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ يَا رَسُولَ اللَّهِ: عَلِّمْنِي عَمَلًا يُدْخِلُنِي الجنة قال النبي صلى الله عليه وسلم (فَأَطْعِمِ الْجَائِعَ وَاسْقِ الظَّمْآنَ) وأشاد الخالدي بالتعاون المتجذر بين أمانة الأوقاف والنجاة الخيرية والذي ساهم بدوره في تحقيق الحياة الكريمة للأسر وتعزيز الاستقرار الأسري.

الوسوم: