النجاة الخيرية تتفقد الأيتام السوريين بالأردن بتوزيع رواتب 1949 يتيم

بدأ وفد من جمعة النجاة الخيرية برئاسة الشيخ عود على الخميس زيارة لدولة الأردن لتفقد الأيتام السوريين المكفولين من خلال الجمعية ، وقد قام الوفد خلال الزيارة بإقامة حفل تم فيه توزيع الكفالات الشهرية لعدد 1949 يتيم ، و تخلله كذلك فقرات ترفيهية ومسابقات للأيتام.
وصرح الخميس أن جمعية النجاة تتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية المرخصة في الدول التي يتواجد فيها اللاجئين السوريين وذلك للإشراف على كفالة الأيتام ، كما يتم تفقد الأيتام وتسليمهم الكفالات عدة مرات على مدار العام.
وأضاف: نسعى خلال زياراتنا للأيتام إلى إدخال السرور على قلوبهم من خلال تنظيم رحلات وأنشطة ترفيهية لهم ، وسوف تشهد هذه الزيارة إقامة حفل ترفيهي للأيتام ، وتوزيع هدايا عليهم خلال الحفل.
وأشار عضو الوفد المهندس/ ثامر السحيب إلى أن الأزمة السورية كان لها الكثير من التداعيات أخطرها تجاوز عدد الأيتام مليون يتيم في الداخل السوري ودول الجوار أغلبهم غير مكفول، وهؤلاء الأيتام يحتاجون إلى رعاية وإلى توفير حاجاتهم الأساسية من مسكن وغذاء وكساء وتعليم.
وأكد السحيب أن مشروع كفالة الأيتام يعد من أهم المشاريع التي تنفذها جمعية النجاة ويتم من خلاله كفالة 12 ألف يتيم خارج الكويت في مختلف الدول العربية و الدول الإسلامية.

الوسوم: