النجاة الخيرية: حفرنا “4728” بئرا في مختلف الدول الإسلامية الفقيرة

الوندة : أفضل الصدقة عند الله سقي الماء

النجاة الخيرية: حفرنا ( 4728 بئرا ) في مختلف الدول الإسلامية الفقيرة على نفقة أهل الخير

د. جابر الوندة - نائب مدير عام جمعية النجاة الخيرية
د. جابر الوندة – نائب مدير عام جمعية النجاة الخيرية

أكد نائب المدير العام بـجمعية النجاة الخيرية د. جابر الوندة أن الجمعية لن تتوانى في تقديم الدعم والعون والمساعدة للمسلمين في العديد من الدول الإسلامية الفقيرة، مشيرا إلى أن الجمعية نفذت عدة مشاريع خيرية، ومن أبرز تلك المشاريع حفر ( 4728 بئرا ) للمياه العذبة في مختلف الدول، موضحا أن عدد المستفيدين من هذه الآبار يقدر بـ 100 ألف مستفيد من هذه الآبار، مذكرا في سياق حديثه أن أفضل الصدقة عند الله تعالى سقي الماء.

وأضاف الوندة  في تصريحه أن قيام الجمعية بتنفيذ مثل هذه المشاريع يعد تطبيقا لمبدأ التكافل الاجتماعي بين المسلمين؛ حيث حث ديننا الحنيف على مساعدة الأغنياء للفقراء والوقوف بجانب الفقراء والمحتاجين من المسلمين في أي مكان بالعالم، مستشهدا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم الذي يقول فيه: ( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الأعضاء بالسهر والحمى).

معاناة كبيرة

وأكد د. الوندة أن سكان المناطق النائية من المسلمين في الدول الإسلامية الفقيرة في حاجة ماسة إلى حفر آبار المياه العذبة، مبينا أن هؤلاء السكان كانوا يعانون أشد المعاناة في الحصول على قطرة المياه، ولكن بفضل الله وبجهود أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء وذوي القلوب الرحيمة من أهل الكويت استطعنا حفر هذه الأعداد من الآبار لتخفيف المعاناة عن كاهل هؤلاء السكان في الحصول على المياه.

أحد آبار النجاة بتشاد
أحد آبار النجاة بتشاد

 

بئر ارتوازي كبير من آبار النجاة
بئر ارتوازي كبير من آبار النجاة
الوسوم:, , , , , ,