النجاة الخيرية قدمت مساعدات إنسانية لـ 6000 أسرة في مجال الإسكان

الخالدي: توفير السكن يؤرق الكثير من الأسر المحتاجة داخل الكويت

قال مدير إدارة المساعدات بجمعية النجاة الخيرية محمد الخالدي أن الجمعية تولي أهمية كبرى لمساعدة الأسر المتعففة داخل الكويت للمساهمة في حل مشكلة السكن بالنسبة لهذه الفئة.
وأشار إلى أن عدد الأسر التي استفادت من مشاريع النجاة الخيرية في المجال الإسكاني بلغت ما يقرب من 6000 أسرة من المواطنين، وغير محددي الجنسية، والوافدين.

وبين الخالدي أن أول هذه المشاريع هو مشروع سداد الإيجارات التي أصبحت تؤرق الكثير من الأسر المحتاجة، وتم من خلاله مساعدة 3353 أسرة منذ عام 2017 وحتى الآن، وبلغ إجمالي عدد أشهر الإيجار التي تم دفعها 26,619 شهر.

وحول آلية تقديم المساعدات قال: نستقبل طلبات المساعدة التي تقدم لنا من الأسر المتعففة من خلال رابط مخصص لذلك، ثم نقوم بفحص هذه الطلبات بدقة، وتقديم المساعدة للأسر المستحقة، وتكون عبارة عن شيك باسم مالك العقار الذي تسكن به الأسرة.

وأوضح أن الجمعية قامت كذلك بالمساهمة في تأثيث 2508 منزل للأسر بالأجهزة الضرورية، وساعدت في ترميم المنازل لعدد 18 أسرة.
وتقدم الخالدي بالشكر للمحسنين الذي ساهموا بالتبرع لهذه المشاريع، وبشرهم بالأجر والمثوبة من عند الله تعالى، كما نقل لهم دعاء الأسر التي تم مساعدتها.
ووجه الدعوة للقطاع الخاص، والشركات والمؤسسات التجارية لدعم المشاريع الإسكانية الخاصة بمساعدة الأسر المحتاجة وذلك في إطار المسئولية المجتمعية لهذه المؤسسات.

الوسوم: