“النجاة الكويتية” أولى المؤسسات الانسانية في المغرب لتقديم المساعدات الإغاثية العاجلة

في إطار تحركها الميداني السريع وسعيها الحثيث نحو المساهمة في تخفيف كارثة زلزال المغرب الشقيق، وصل وفد جمعية النجاة الخيرية الأراضي المغربية للإشراف المباشر على توزيع المواد الإغاثية العاجلة للناجين من الزلزال ونقل الواقع للمحسنين وإظهار التضامن الإنساني مع مملكة المغرب الشقيق.

وقال مدير إدارة المشاريع الخارجية بجمعية النجاة الخيرية/ عبدالله العبيدلي: منذ الساعات الأولى للكارثة أعلنت الجمعية عن تقديم مساعدات عاجلة بقيمة 33 ألف دولار وتضم المساعدات توفير المواد الإغاثية العاجلة والضرورية مثل توفير المواد الغذائية والطبية والأدوية والخيام والفرش والبطانيات والملابس وغيرها من الضروريات.

وبين العبيدلي أن عدد المتضررين من الزلزال تبعا للإحصائيات الرسمية جاوز أكثر من 300 ألف إنسان من الأطفال والنساء والعجائز وكبار في السن والمرضى وغيرها من الحالات الخاصة والتي تحتاج إلى تحرك عاجل وسريع.

وناشد العبيدلي أهل الخير والمحسنين الكرام مواصلة دعمهم لحمة فزعة المغرب التي نادت بها الكويت بصفة رسمية لديها ممثلة في القيادة الحكيمة والحكومة الرشيدة، ووزارتي الخارجية والشؤون مؤكداً أن النجاة الخيرية تواكب رؤية الدولة في التعامل مع الأحداث العالمية.

وأوضح العبيدلي أنه جاري التنسيق مع موفد النجاة الخيرية المتواجد حاليا في قلب الحدث بين أنقاض الزلزال للاطلاع على الواقع وتوزيع المساعدات اللازمة والذي أفاد : إن جمعية النجاة الخيرية هي أول مؤسسة خيرية تصل للأشقاء في المغرب لتقديم العون والمساعدة ، مؤكدا أن حاجة المتضررين تتثمل في توفير المساعدات الغذائية والطبية ووسائل الإيواء ، لافتا أن أهم ما يحتاجونه المتضررون نقص الغذاء في منطقة مراكش ، وأكد أن جمعية النجاة الخيرية نجحت في توفير كمية المساعدات التي تهدف لتوزيعها للمتضررين بفضل الله تعالى من خلال المبلغ المعتمد كمرحلة أولى عن طريق جمعية الأيادي البيضاء المغربية المعتمدة رسميا.

وأكد العبيدلي أن النجاة الخيرية تتعاون مع الجمعيات والمؤسسات الرسمية المشهرة في منظومة وزارة الخارجية الكويتية، أملين المساهمة في تخفيف معاناة الآلاف الناجين من كارثة الزلزال المدمر، ويمكن التبرع للحملة عبر حسابات النجاة الخيرية بالتواصل أو بالاتصال على رقم 1800082 أو بزيارة أي فرع أو لجنة من لجان النجاة الخيرية.

الوسوم: