تركيا| “كامز” ينظم برنامج تدريبي ضمن مشروع “كفاءة” بالتعاون مع هيئة ساعد الخيرية

غازي عنتاب| – [البشرى]: تقوم جمعية النجاة الخيرية حاليا بتنظيم برنامج تدريبي للعاملين في المجال الإنساني ضمن مشروع ” كفاءة ” لتطوير القدرات المؤسسية للمنظمات الإنسانية، حيث يتم تنظيمه بمدينة غازي عنتاب بتركيا.
وفي هذا الصدد صرح المشرف العام على البرنامج بتركيا ومدير عام معهد كامز التابع لجمعية النجاة الخيرية / عثمان يعقوب الثويني – أن مشروع ” كفاءة ” برعاية ودعم النجاة ، وبالتعاون مع هيئة ساعد الخيرية ، ويهدف لمساعدة المنظمات الإنسانية العاملة في تركيا على تطوير قدراتها في إعداد وتنظيم وتنفيذ المشاريع الإنسانية. وكذلك تحقيق التكامل والتقارب بين هذه المنظمات وبناء الشراكات.
وقال الثويني: بدأنا في مشروع “كفاءة” بتحديد الاحتياجات التدريبية للمنظمات العاملة في القطاع الإنساني والتنموي ، ثم قمنا بتصميم برنامج تدريبي متكامل وطورناه بحيث يكون متوافق مع المعايير الدولية للمنظمات الإنسانية العالمية.
وأضاف: بدأ البرنامج في 25 يوليو الجاري في أول دورتين تدريبتين وهما إدارة المشاريع PMP ، والميثاق الإنساني والمعايير الدنيا في مجال الإستجابة الإنساني SPHERE. وقد شارك فيهما ممثلو 43 منظمة إنسانية.
وأوضح الثويني أن البرامج التدريبية سوف تتواصل حتى نهاية شهر اكتوبر ، وأن هذه البرامج سوف تنعكس بالإيجاب على المشاريع التي تنفذها هذه المنظمات ، وعلى المستفيدين من هذه المشاريع وخاصة اللاجئين السوريين في تركيا.

الوسوم: