زكاة الأندلس بناء 30 مسجدا خلال 2022

الهاملي : تكلفة المسجد تبدأ من 2480 د ينار

أعلن مدير زكاة الأندلس التابعة لجمعية النجاة الخيرية زيد الهاملي: عن بناء 30 مسجداً خلال عام 2022 وذلك في العديد من الدول العربية والاسلامية.

وأكد الهاملي إن بناء المساجد وعمارتها واحداً من المشاريع الهامة التي تنفذها زكاة الأندلس، مبينا أن النجاة الخيرية تحرص على تنفيذ مساجدها بالدول الفقيرة التي تحتاج بشدة إليها، هذا وتقوم وفود الجمعية بالزيارات الميدانية للدول المستفيدة للتعرف عن كثب على المنطقة التي سيقام بها المسجد، عدد السكان وحاجتهم الفعلية للمسجد.

مضيفا: نحرص على أن تكون مساجدنا منارات دعوية وتوعوية وثقافية، فنقيم بالمساجد الأنشطة الدعوية والتربوية المتعددة، بجانب حلقات تحفظ القرآن الكريم، وولائم إفطار الصائم، وتنفيذ وتوزيع لحوم الأضاحي وغيرها من الفعاليات الرائدة التي تساهم في تنمية ثقافة المسلمين الدينية في هذه الدول المستفيدة.

مستشهداً بحديث النبي صل الله عليه وسلم: “من بنى مسجدا يبتغي به وجه الله بنى الله له مثله في الجنة”. وأوضح الهاملي أن تكلفة بناء المسجد تختلف بحسب المساحة وعدد المصلين، وتبدأ من 2480 دينار ، كما يستطيع المتبرع بناء المسجد الخاص به وفق المساحة والمواصفات التي يرغب بها.

وختاماً تقدم الهاملي بشكر أهل الخير داعمي زكاة الأندلس سائلاً المولى جل وعلا أن يجعل هذا العمل المبارك في صحائفهم يوم القيامة، فطوبى لمن قام ببناء مسجداً يذكر فيه اسم الله ويرفع فيه الآذان وتقام به الصلوات الخمس وصلاة الجمعة وصلاة الجنائز وغيرها من الأعمال المباركة التي تكون نهراً للحسنات بإذن الله جل وعلا.

الوسوم: