زكاة الأندلس: 70 بئر ماء تبرع بها المحسنون في النصف الأول من 2022

الهاملي: ننفذ مشروع حفر الآبار في العديد من الدول العربية والإسلامية
دعا مدير زكاة الأندلس التابعة لقطاع البرامج والمشاريع بجمعية النجاة الخيرية زيد الهاملي المحسنين إلى التبرع لمشروع حفر الآبار في الدول العربية والإسلامية، مشيرا إلى أن تكلفة البئر تتفاوت بحسب حجم البئر وعدد المستفيدين، معلناً عن تبرع المحسنين بـ 70 بئر ماء خلال النصف الأول من عام 2022.
وأوضح أن الآبار السطحية تبدأ تكلفتها من 100 دينار، ويستفيد من البئر 60 شخص، ويتم تنفيذها في كل من كمبوديا، والفلبين، وسريلانكا، والهند، ودول أخرى.
وفيما يتعلق بالآبار الارتوازية قال: تبدأ تكلفة البئر الارتوازي من 210 دينار في كمبوديا، وتصل تكلفتها في بعض الدول مثل موريتانيا إلى 20 ألف دينار، ويستفيد من هذه الآبار ما يزيد على 5000 شخص.
وأضاف: لدينا خبرة كبيرة في تنفيذ مشاريع الآبار في العديد من الدول في افريقيا وآسيا، ونحرص دائما على إقامتها في الأماكن الأشد احتياجا.
وفيما يخص التوثيق قال: نقوم بتوثيق حفر وتشغيل الآبار، ونرسل التقارير للمتبرعين بشكل منتظم، كما ننشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع لعملية الحفر، وأخرى لافتتاح الآبار.
وختم الهاملي بشكر المحسنين على دعمهم لمشاريع زكاة الأندلس داعيا من يرغب في التبرع لمشروع حفر الآبار إلى الاتصال على 97238002 أو زيارة مقر زكاة الأندلس في قطعة 3 الشارع العام رقم 101 مقابل البنك الوطني.

الوسوم: