زكاة الرميثية: آلاف الأسر تستفيد من مشروع سقيا الماء والسلات الرمضانية

تقدم مسؤول المشاريع بلجنة زكاة الرميثية التابعة لجمعية النجاة الخيرية/ محمد عبيد القحطاني بأسمى آيات التهاني والتبريكات  للأمة الإسلامية والعربية والعالم أجمع بقدوم شهر رمضان المبارك داعيا الحق سبحانه أن يتقبل فيه صالح الأعمال، وأن يديم على الكويت نعمة الأمن والأمان وسائر بلاد المسلمين.

 وأعلن عبيد عن قيام اللجنة بجهود خيرية رائدة حيال أهلنا في اليمن منها توزيع المياه العذبة على 5000 أسرة حيث يعاني أهل اليمن من شح شديد في الماء العذب وصعوبة الحصول عليه ويكلف ذلك السير لمسافات طويلة وسط طرق وعرة، فقامت اللجنة بالتعاون مع الجمعيات الرسمية المشهرة باليمن بتوفير المياه العذبة وتوزيعها على المحتاجين، ولا شك أن مشروع سقيا الماء من المشاريع المباركة التي حثنا عليها رسولنا الكريم فعن سعد بن عبادة رضي الله عنه قال للنبي: يارسول الله إن أمي ماتت أفأتصدق عنها قال: “نعم” قال: فأي الصدقة أفضل؟ قال: “سقي الماء”.

جانب من توزيع السلات الغذائية الرمضانية
جانب من توزيع السلات الغذائية الرمضانية

وتابع: كما قمنا بتوزيع مشروع السلات الرمضانية الغذائية لعدد 180 أسرة، وتشمل السلة مواد غذائية تكفي أسرة كاملة طوال الشهر، متوسط الأسرة 5 أفراد، وتضم السلات الغذائية الأرز والمعكرونة ومعجون الطماطم والدقيق والسكر والزيت والتمر والطحين والفيمتو وغيرها من المستلزمات الضرورية، ونحرص أن تكون السلات الغذائية مميزة من حيث الجودة والكمية ويتم توزيعها على الأسر الفقيرة. للتواصل مع اللجنة والتبرع لهذه المشاريع يمكن الاتصال على 50540050.

واختتم عبيد تصريحه بشكر أهل الخير والمحسنين الذين يدعمون اللجنة ويحرصون على مساندة ودعم مشاريعها، حيث تقوم اللجنة بالعمل في دولة اليمن الشقيق منذ سنوات عديدة، ونفذت خلال تلك الفترة العديد من المشاريع الإنشائية كبناء قرية  الكويت للأيتام، وهي عبارة عن 40 وحدة سكنية جاري العمل فيها، وتشييد العديد من منازل الأيتام والفقراء وكفالة الأيتام، ويتم دفع تلك الكفالات بشكل مميز  ومستمر، والمشاريع التنموية مثل إنشاء مشاريع صغيرة للأسر (منيحة العنز) وغيرها من الأنشطة التي تزرع في النفوس الهمة والعمل وعدم جعل الفقراء ينتظرون الصدقات والزكوات، كذلك أقمنا العديد من  العمليات الجراحية لعلاج مرضى العمى حيث تبلغ تكلفة علاج مرضى العيون 70 دينار كويتي، ونحن بصدد إقامة مخيم كبير لعلاج الكثير من الحالات.

الوسوم:, , , , ,