زكاة الشامية تطرح 22 مشروعا خيريا و15 وقفية في رمضان

زكاة الشامية والشويخ
سعود المسند – رئيس اللجنة الإعلامية بزكاة الشامية

استعدادا لاستقبال شهر الخير شهر رمضان المبارك أعلنت لجنة زكاة الشامية والشويخ عما تقدمه من مشاريعها الخيرية في شهر رمضان الفضيل، باعتبارها أحد روافد العمل الخيري التطوعي في الكويت.

وفي هذا الشأن صرح رئيس اللجنة الإعلامية بزكاة الشامية والشويخ/ سعود المسند عن طرح كَمٍ كبير من المشاريع الوقفية من خلال “مشروع وقف الكويت الخيري” والذي يخدم أكبر قدر من المستفيدين من ذوي الحاجات الملحة من داخل الكويت وخارجها.

وأوضح المسند أن اللجنة قامت بعمل دليل المشاريع الجديد الخاص بمشاريعها، ويحوي ٢٢ مشروعا خيريا مختلفا داخل وخارج الكويت، بالإضافة إلى ١٥ وقفية منوعة. مضيفا أن من أهم المشاريع لهذا العام مشروع وقف رب ارحمهما لرعاية الأسر المتعففة، والمشروع يستثمر أصل المال المتبرع به وينفق من أرباحه في أوجه الخير المختلفة لرعاية وكفالة الأسر والمحتاجين والفقراء.

وقال المسند إن اللجنة سوف تطرح هذا العام مشروع الزكاة والصدقات على أهل الخير تحت شعار  “زكاتك .. ظلك” بما فيه من الأجر والثواب العظيم العائد على أهل الخير من وراء فعل هذا الركن العظيم في الإسلام، مشيرا إلى قول النبي صلى الله عليه وسلم المؤمن في ظل صدقته يوم القيامة.

وأوضح المسند أن مشروعي حفر الآبار وبناء المساجد بالإضافة إلى مشروع “أحلام اليتامى” لكفالة اليتيم ورعايته من المشاريع الأساسية باللجنة.

وفي إطار الاستعدادات قال المسند إن اللجنة قامت بتوزيع خمس وعشرين ألف نسخة من الدليل الجديد في أغلب مناطق الكويت ضمن الحملة الإعلامية لهذا العام، بالإضافة إلى إرسال الرسائل التعريفية بمشاريع اللجنة مع روابط مباشرة للتبرع عبر الإنترنت تسهيلا على المتبرعين.

لافتا إلى الوسائل التي تسهل التبرع للأشخاص من خلال استخدام الموقع الإلكتروني وتطبيق الهواتف النقالة (الذكية)، ومن ضمن الحملة الإعلامية أيضا توزيع رزنامة خاصه باللجنة تحمل مشروع في كل شهر.

وفي الختام أعرب المسند عن شكره لأهل الخير والمحسنين في الكويت لدعمهم مشاريع اللجنة سواء كانت داخل الكويت أو خارجها، حيث إن دعوتهم للتبرع تعود بالخير عليهم بالمرتبة الأولى، متمنيا أن يستمر عطاء أهل الخير لدعم العمل الخيري والإنساني.

الوسوم:, , , , , , , , ,