زكاة سلوى تطرح مشروع « ترميم منازل الأيتام » بدول البلقان

أعلن رئيس لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ/ بدر العقيل عن طرح لجنة زكاة سلوى لمشروع ترميم منازل الأيتام بدول البلقان، موضحا أن اللجنة تبذل قصارى جهدها لرعاية الأيتام بكل السبل وتأهيلهم ليكونوا إضافة صالحة للأمة، لافتا أن تكلفة ترميم منزل الأسرة الواحدة تتراوح ما بين 4000 دينار و 5000 دينار كويتي في هذه الدول.

أهداف مشروع ترميم منازل الأيتام

زكاة سلوى تطرح مشروع « ترميم منازل الأيتام » بدول البلقان
الشيخ بدر العقيل

وحول أهداف المشروع قال العقيل نهدف من مشروع ترميم منازل الأيتام بدول البلقان إلى توفير مأوى آمن للأيتام والأرامل يقيهم برد الشتاء، والحفاظ على الأيتام وأمهاتهم حتى لا يتم استغلالهم بسبب ظروفهم الصعبة،  وتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي في الإسلام.

وأكد العقيل أن شريحة المستفيدين من مشروع ترميم منازل الأيتام هي أسر الأيتام والأرامل اللاتي فقدن أزواجهن ولا معيل لهن ولا يجدن مأوى آمن يحفظهن. مبينا أن لجنة زكاة سلوى هدفها ترميم 50 منزلا.

واختتم العقيل بحث أهل الخير والمحسنين وأصحاب الأيادي البيضاء المتعطرة بعطر الصدقة على التبرع لهذه الأعمال والتواصل مع اللجنة عبر الأرقام التالية: 55644002 أو 25644002. وذكر أنه يتم دراسة كل حالة من الحالات دراسة وافية بحيث يتم التأكد من استحقاق الأسرة للمساعدة، ثم يتم البدء في بناء أو ترميم المنزل، وأخيرا يتم شراء بعض الأجهزة الكهربائية وقطع الأثاث الضرورية، وذلك وفق القيمة المادية التي يرغب المحسن الكريم في التبرع بها.

الوسوم:, , , , , , ,