“زكاة سلوى” تكفل (913 يتيما) بتكلفة 13695 دينار شهريا

أكد مدير الموارد والتطوير بلجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية/ عمر الشقراء، أن اللجنة تكفل ( 913 يتيما ) في ألبانيا بتكلفة (13695 دينار) شهريا على نفقة أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء وذوي القلوب الرحيمة من المحسنين من أبناء الكويت الكرام.
ولفت الشقراء إلى أن مشروع كفالة الأيتام واحداً من المشاريع التي من شأنها تحقيق مبادئ التراحم والتآلف والتكافل الاجتماعي بين المسلمين، مبينا أن التكلفة الشهرية لكفالة اليتيم الواحد خارج الكويت تبلغ 15 دينار.
وعن أهداف مشروع كفالة الأيتام ذكر الشقراء أنها تتمثل في سد حاجة اليتيم والمساهمة في تحقيق أمنياته، بالإضافة إلى تعويضه جزء من حنان أبيه المفقود، علاوة على احتضان الأيتام والاهتمام بهم ورعايتهم، بجانب إبراز دور الكويت في مجال رعاية الأيتام ، وكذلك تنشئة الأيتام تنشئة إسلامية مبنية على تعاليم الإسلام.
كما أوضح الشقراء إن طموح اللجنة التوسع في رعاية الأيتام والتأكد من إيصال المساعدات لهم، وكذلك الالتزام بالشفافية في إيصال المساعدات المالية، علاوة على تنفيذ الكفالات الخارجية من خلال الهيئات والمؤسسات الرسمية للدول المعنية، بالإضافة إلى وجود رقابة إدارية ومالية وشرعية للصرف والإيراد والمحاسبة.
وناشد الشقراء أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء وذوي القلوب الرحيمة والمحسنين في الكويت إلى المساهمة والتبرع لأجل استمرار المشروع، موضحا أن مبالغ الكفالات تعتمد في الأساس على دعم أهل الخير، مثمنا في الوقت ذاته تفاعلهم الدائم مع أنشطة ومشاريع وأعمال اللجنة، مؤكدا أنه لولا فضل الله تعالى وتبرعات المحسنين لما استطاعت اللجنة تنفيذ مشاريعها الخيرية، ومنها مشروع “كفالة الأيتام ” والمجال مفتوح لأهل الخير لكفالة يتيم واحد أو مجموعة من الأيتام. ولفت الشقراء إلى أن اللجنة تفتح باب المساهمة في مشروع كفالة الأيتام على مدار العام للمساهمة وكفالة الأيتام أو غيرها من المشاريع الاتصال على الخط الساخن 55644002

الوسوم: