زكاة كيفان: إنشاء 20 مسجدا بالخارج من خلال مشروع بيتك في الجنة

أكد رئيس لجنة زكاة كيفان/ الشيخ عود الخميس أن اللجنة تسعى لإنشاء 20 مسجدا خارج الكويت في عدد من الدول العربية والإسلامية وذلك من خلال مشروع بيتك في الجنة الذي تنفذه اللجنة.

"زكاة كيفان" تعتزم إنشاء 20 مسجدا خارج الكويت من خلال مشروع بيتك في الجنة
الخميس خلال افتتاحه أحد مساجد لجنة زكاة كيفان

وأضاف  الخميس أن اللجنة تقوم بتنفيذ مشروع بيتك في الجنة بالتعاون مع كثير من الجهات المختصة في تلك الدول لأجل إنشاء المساجد في المناطق النائية والفقيرة بهدف إقامة الصلاة وتنظيم حلقات القرآن حيث لا يستطيع أهل القرية أو أهل المدينة بناء  مسجد يؤدون فيه  الفريضة، مبينا في الوقت ذاته إلى أن مصادر تمويل إنشاء المساجد خارج الكويت هي الصدقات والأثلاث بمبالغ متوسطة.

وأشار  الخميس إلى أن اللجنة تلقت العديد  من الطلبات للحاجة إلى مسجد ولقد شرف الله المساجد تشريفا خاصا فقال تعالى:”إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ ۖ فَعَسَىٰ أُولَٰئِكَ أَنْ يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتَدِينَ” (التوبة:18)، ومستشهدا بقول النبي صلى الله عليه وسلم: “من بنى لله مسجدا بنى الله له بيتا في الجنة “(رواه البخاري ومسلم). داعيا أهل الخير بالتواصل مع اللجنة على الخط الساخن: 66293044 أو زيارة المقر الرئيسي للجنة في منطقة كيفان مقابل الجمعية الرئيسية.

ولفت الخميس إلى أن الغرض من تنفيذ هذه المشاريع هو إبراز الدور الإنساني والاجتماعي الخيري الكويتي في كل مكان بالعالم من خلال المساهمة في توفير المساجد كمشروعات رئيسية تحتاجها المجتمعات الاسلامية الفقيرة وكذلك العمل على مساعدة المسلمين في مثل هذه الدول على أداء الصلوات بالمسجد بأريحية وتعزيز ارتباطهم ببيوت الله علاوة على تفعيل دور المسجد في تبصيرهم بأحكام الدين عبر الوعظ والدروس والمحاضرات الدينية، فضلا عن المساهمة في تحقيق الأهداف التنموية في المجتمع المسلم وتحقيق رفعة ونهضة المسلمين.

الوسوم:, , , , , , , , , , , , , , ,