زكاة كيفان: أسعدنا 10 ألاف مستفيد خلال شهر رمضان الماضي

قال رئيس زكاة كيفان التابعة لقطاع البرامج والمشاريع بجمعية النجاة الخيرية الشيخ عود الخميس: يد الخير الكويتية لا تزال ممدودة بالعطاء لتشمل كل المحتاجين، فخلال شهر رمضان الماضي 1443 وبجميل عطاء المحسنين من أهل الكويت وضيوفها الجاليات الوافدة قدمنا مساعدات إنسانية وتنموية وإغاثية استفاد منها قرابة 10 ألاف مستفيد.

وأوضح الخميس أن من المشاريع المميزة التي حظيت بتفاعل المحسنين خلال الشهر الفضيل مشروع كفالة الأيتام، حيث تبلغ قيمة كفالة اليتيم خارج الكويت مبلغ 15 دينار كويتي وداخل الكويت 25 دينار كويتي، ونحرص بدورنا على إيصال الكفالات يداً بيد ونقيم الأنشطة والبرامج والفعاليات التربوية والنفسية للأيتام وذويهم. وكذلك تم خلال شهر رمضان توزيع كسوة وعيدية اليتيم.

مضيفاً: من مشاريع زكاة كيفان الرمضانية مشروع إفطار الصائم، وتوزيع زكاة الفطر، وتوزيع المصحف الشريف، والسلال الغذائية، وتقديم الإغاثة للأسر المتضررة في دول اللجوء، ومساندة ودعم المرضى من خلال شراء الأجهزة الطبية، وإجراء الفحوصات والعمليات الجراحية وتوفير الأدوية مما يساهم في تخفيف ألمهم.

وختاماً تقدم الخميس بشكر أهل الخير مثمنا دعمهم المبارك لمشاريع زكاة كيفان مؤكداً أن الدبلوماسية الإنسانية جعلت من دولة الكويت رمزاً فحققت الكويت السبق والريادة تجاه إغاثة ونجدة الملهوفين والمحتاجين من الأشقاء والأصدقاء.

الوسوم: