زكاة كيفان تزور مصر لتوزيع كفالات الأيتام وتقديم الدعم المادي والغذائي للأسر المستفيدة

زكاة كيفان زارت جمهورية مصر العربية لتوزيع كفالات الأيتام وتقديم الدعم المادي والغذائي للأسر المستفيدة

قامت لجنة زكاة كيفان التابعة لجمعية النجاة الخيرية بزيارة لجمهورية مصر العربية شملت العديد من المحافظات والمحطات الخيرية منها توزيع كفالات الأيتام الذين ترعاهم الجمعية حيث يبلغ عددهم قرابة 2000 يتيم في شتى محافظات الجمهورية.

وفي هذا الصدد أكد رئيس لجنة زكاة كيفان فضيلة الشيخ/ عود الخميس أن للجمعية رؤية وفلسفة خاصة تجاه كفالة الأيتام، فلا يقتصر دورنا على تسليم الكفالات للأيتام، فهؤلاء يحتاجون رعاية نفسية واجتماعية وتعليمية ليكونوا بدورهم إضافة وقيمة أخلاقية وحضارية للأمة الإسلامية، ولدينا في العديد من الدول قرى كاملة للأيتام.

وتابع: تبلغ كفالة اليتيم الشهرية 15 دينارا ويتم دفعها حسب رغبة الكافل كاستقطاع شهري أو سنوي، ومن خلال هذا المبلغ نوفر للأيتام أهم متطلبات الحياة، ونقوم باستمرار بزيارة الأيتام والوقوف عن كثب على أهم متطلباتهم الحالية، ونكرم المتميزين دراسيا منهم ونحثهم على العطاء الأمثل، ونغرس في نفوسهم حب العلم كونه الوسيلة الفاعلة في تقدم المجتمعات والشعوب وريادة أبناءها، فمن الأيتام من أصبح طبيبا ومعلما ومهندسا وقدموا خدمات جليلة لمجتمعاتهم، فكما نحرص على التقدم العلمي والتقني نعزز في نفوس الأيتام كذلك التقدم الأخلاقي والقيمي الذي من خلاله يحققون الريادة والتميز.

توزيع كفالات الأيتام

وبين الخميس أنه خلال هذه الزيارة تم إقامة حفل ترفيهي كبير، تم من خلاله توزيع الهدايا والجوائز على الأيتام، كما رسمنا من خلاله البسمة على وجوههم، وأزلنا ألم ومرارة اليتم من عيونهم، فأشد ما يحتاجه الأيتام الرعاية النفسية، ولذا أثناء زيارتي لدور الأيتام لا أكاد أتمالك نفسي فالعبرات تخنقني من نداءات الأطفال “بابا بابا” فأيتام المسلمين أمانة وصى عليها الله جل وعلا ورسوله الكريم ورعايتهم واجبة.

تقديم مواد غذائية

وذكر الخميس أن محطته الثانية خلال هذه الزيارة إلى محافظة بني سويف لتقديم المواد الغذائية الضرورية لعدد 1500 أسرة في القرى النائية، والجمعية بدورها تحرص على إيصال المساعدات يدا بيد، وقبلها ندرس المنطقة التي سنوزع فيها المساعدات، ويقوم مكتب الجمعية بزيارتها للتعرف عن كثب على أهم الاحتياجات الضرورية لهم، وبعدها يتم التوزيع وتوثيق المساعدات.

توزيع مساعدات مالية

وأوضح الخميس أن لمحافظة الفيوم نصيبا مميزا من الرحلة حيث تم توزيع مساعدات مالية لعدد 100 مستفيد من كبار السن والعجزة والأرامل، وكذلك تم توزيع  اللحوم على الأسر الفقيرة والتي استفاد منها عدد 250 شخصا.

واختتم الخميس تصريحه مثمنا تفاعل أهل الخير ومحسني الكويت مع أنشطة ومشاريع اللجنة المميزة التي تهدف إلى تعزيز دور الإنسان وتوفير الحياة الكريمة له والعمل بكل قوة على جعله فردا منتجا نافعا من خلال تنفيذ العديد من المشاريع التنموية الهادفة في شتى البلدان الخارجية، للتواصل مع لجنة زكاة كيفان يمكن الاتصال على: 66293044.

الوسوم:, , , , , , ,