زكاة كيفان : شكرا أهل الكويت دعمكم ضمد الجرحى وأطعم الجوعى

أشاد رئيس لجنة زكاة كيفان التابعة لـجمعية النجاة الخيرية فضيلة الشيخ/ عود الخميس “الكرم الحاتمي” الذي لمسته اللجنة من الخيرين خلال شهر رمضان المبارك، داعيا الحق جلت قدرته أن يحفظ الكويت وأهلها وكل من يعيش عليها وسائر بلاد المسلمين.

الشيخ عود الخميس
الشيخ عود الخميس

وذكر الخميس أن زكاة كيفان حرصت خلال شهر رمضان المبارك على زيارة وتفقد اللاجئين السوريين، وتم توزيع كفالات أيتام لعدد 2000 يتيم، كما تم توزيع المواد الغذائية والتموينية للأسر النازحة، علاوة على المشاركة في مشروع ولائم إفطار الصائم الذي تقيمه جمعية النجاة الخيرية، حيث يتم توزيع عدد 1000 ألف وجبة إفطار صائم يوميا للاجئين السوريين بالأردن، وحرصنا خلال الزيارة على الجلوس مع هؤلاء الضعفاء والتخفيف عنهم والدعاء لهم بالفرج القريب.

وبين الخميس أن من أبرز المشاريع الخيرية التي لاقت إقبالا لدى المتبرعين مشروع بناء المساجد ومشروع بناء المدارس ومشروع حفر الآبار ومشروع كفالة الأيتام، حيث طرحت اللجنة خلال شهر رمضان المبارك كفالة 200 يتيم ومن فضل الله تعالى لمسنا تعاونا كبيرا.

واختتم الخميس تصريحه قائلا: شكرا أهل الكويت دعمكم ضمد الجرحى وأطعم الجوعى، وأنا أعمل بالعمل الخيري متطوعا منذ السبعينيات وزرت خلال هذه الفترة ما يزيد عن 50 دولة، فما أن تطؤ قدمي دولة إلا وأجد بصمات أهل الكويت الخيرية شاهدة وشامخة، فهذا بنى لله مسجدا وتلك شيدت دورا للأيتام ومنهم من أقام جامعات ومدارس ومعاهد ومستشفيات ومشاريع أخرى مباركة متنوعة. كما خص الخميس بشكره وزارة الإعلام، مشيدا بدورها الرائد الذي تقوم به في تغطية كافة المشاريع الخيرية وخاصة إذاعة القرآن الكريم، مثمنا سعيها الحثيث لنشر ثقافة العمل الخيري والإنساني عبر أثير برامجها المتنوعة والمميزة.

الوسوم:, , , , ,