التعريف بالإسلام تصدر الكتاب السادس من سلسلة “علمني العربية”

في إطار إعداد وتطوير المناهج التعليمية الخاصة بالمسلمين الجدد والجاليات غير الناطقة باللغة العربية، وضمن أنشطة وإصدارات مشروع علمني الإسلام، صرح المدير العام بلجنة التعريف بالإسلام المهندس/ عبد العزيز الدعيج أن قسم الفصول الدراسية بلجنة التعريف بالإسلام قام بإصدار الكتاب السادس من سلسلة  “علمني العربية” وهي سلسلة تعليم العربية لغير الناطقين بها ، وتتكون من ستة مستويات متدرجة.

التعريف بالإسلام تصدر الكتاب السادس من سلسلة " علمني العربية"
عبد العزيز الدعيج

موضحا أن الكتاب السادس عبارة عن دورة محادثة يتدرب الدارسون من خلالها على المحادثة والحوار والسؤال والجواب وإبداء الرأي باللغة العربية حول مواضيع تدور حول السفر والفنادق والنشاط والصحة والمتاحف في الكويت وغيرها من المواضيع، بالإضافة إلى أنشطة لغوية وتدريبات لفهم المسموع والمقروء.

وفي السياق ذاته قالت رئيسة قسم الفصول الدراسية بالإدارة النسائية/ لطيفة السعيد إن سلسلة ” علمني العربية ” تهدف إلى تحقيق الكفاية اللغوية والتي تضم مهارات اللغة الأساسية وهي الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة بالإضافة إلى الكفايات الاتصالية والثقافية.

مؤكدة حرص اللجنة من خلال هذه السلسلة على توظيف التقنية الحديثة في خدمة مجال تعليم العربية لغير الناطقين بها حيث أرفقت مع هذه السلسلة أقراص سمعية وبصرية تحتوي على المادة التعليمية.

ويأتي هذا الاهتمام والحرص من لجنة التعريف بالإسلام على إصدار هذه المناهج تحقيقا لرؤية اللجنة بأن تصبح المرجعية الأولى في مجال رعاية المهتدين الجدد ثقافيا وفي مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

حيث يتواجد مئات الآلاف من الوافدين غير الناطقين باللغة العربية من جنسيات مختلفة من دبلوماسيين وأطباء ومدرسين وممرضين وموظفين في مجالات شتى ممن هم بحاجة لتعلم اللغة العربية للتواصل مع المجتمع الذي يعيشون فيه. كما تهدف اللجنة من إصدار هذه السلسلة من كتب ” علمني العربية ” إلى مساعدة المهتدين على الارتباط بالقرآن الكريم وليتمكنوا من إتقان تلاوته.

الوسوم:, , , , , , , ,