الكويت / جمعية النجاة الخيرية
تزامنا مع الاحتفالات الدولية “باليوم العالمي للمياه” الذي اعتمدته الأمم المتحدة في الثاني والعشرين من شهر مارس سنويا، أطلقت جمعية النجاة الخيرية مسابقة مبتكرة على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” تهدف لرفع مستوى الوعي بما يعانيه ما يقرب من مليار شخص حول العالم بسبب نقص المياه، أو تلوثها أو انعدام مصادرها الآمنة.
تم تدشين المسابقة من خلال هاشتاج #الخير_بيدك عبر تغريدة تحمل صورة أحد آبار المياه العذبة التي أشرفت النجاة على تفيذها مع دعوة لمشاركة التغريدة أو المتابعة أو إعادة التغريد.. على أن يقوم المسؤولون عن حساب الجمعية بإجراء سحب لاختيار الفائز بحفر بئر في دولة بنجلاديش باسمه أو كهدية لمن يحب بقيمة 60 دينارا كويتيا.
مسابقة #الخير_بيدك
شارك لتدخل السحب على
?بئر ماء بقيمة 60 د.ك
لتدخل السحب
⚠رتويت+متابعة+منشن صديق pic.twitter.com/66yHG99we3— النجاة الخيرية (@AlNajatOrg) March 21, 2016
شهدت المسابقة إقبالا متميزا؛ فقد تجاوزت التغريدة في غضون ساعات 150 تسجيلا للإعجاب، وقفزت عدد مرات إعادة التغريد إلى 600 مرة، وبلغت مشاهدات التغريدة 18417 مرة، ووصل التفاعل معها إلى 3788، في حين زاد عدد متابعي الحساب إلى أكثر من 600 متابع جديد، إلى جانب التفاعل الممتاز من المتابعين الذي شهدته رسائلهم وتعليقاتهم.
@thesme2010 سبحان الرزاق pic.twitter.com/kosnLeeHoW
— النجاة الخيرية (@AlNajatOrg) March 23, 2016
أجري السحب عبر موقع “Giveawaytool” ووقع الاختيار على متابع من المملكة العربية السعودية بحساب يحمل اسم “رحمك الله يا أبي“، وقام بإهداء البئر لأبيه المتوفى حديثا كصدقة جارية له.