برعاية البنك الإسلامي للتنمية .. كامز يقدم برنامج تنموي للمؤسسات غير الربحية بتونس وإندونسيا

قدم معهد كامز للتدريب الأهلي التابع لـجمعية النجاة الخيرية برعاية البنك الإسلامي للتنمية برامج مميزة في كل من جمهورية تونس ودولة إندونيسيا تهدف إلى صقل خبرات الطاقات البشرية العاملة في ميدان المؤسسات غير الربحية. حيث حاضر المدرب د. جمال الشطي من خلالها حول التخطيط الإستراتيجي للمنظمات الخيرية.

ثروة بشرية
برعاية البنك الإسلامي للتنمية .. كامز يقدم برنامج تنموي للمؤسسات غير الربحية بتونس وإندونسيا
عثمان الثويني

وفي هذا الصدد قال مدير معهد كامز/ عثمان الثويني نحن نمتلك ثروة بشرية هائلة تعمل في ميادين العمل الخيري والإنساني، ودورنا كمعهد تدريب غير ربحي يهدف إلى تقديم النظريات والرؤى والمشاريع والأفكار وعصارة الخبرات التي تساعد هذه الطاقات على العطاء والتميز وتحقيق الريادة، فالعمل الخيري أصبح رديف العمل الحكومي.

وبين الثويني أن البرنامج تناول عدة محاور أبرزها أهمية التخطيط الإستراتيجي في العمل الخيري والفرق بينه وبين التخطيط الإستراتجي في المؤسسات الحكومية وكيفية إعداد الخطط والإستراتيجيات وأنواعها وآلية صناعة الرؤية والقيم والرسالة للمؤسات الخيرية ونماذج منها ومواصفات الهدف الناجح وغيره من المحاور المميزة.

واختتم الثويني مؤكدا أن المعهد من خلال خبراته الطويلة والرائدة في مجال العمل الإنساني خلص إلى أن أفضل عوائد الاستثمار التي تنصب بالإيجاب على شريحة المستفيدين والمتبرعين هي التنمية في الإنسان ذلك الذي يقوم بتنفيذ تلك المشاريع ويختارها ويشرف على إنجازها.

ومختتما بشكر  البنك الإسلامي للتنمية مشيدا بدوره الريادي ودعمه اللا محدود لأنشطة المعهد وفعالياته المستمرة.

الوسوم:, , , ,