لجنة زكاة الأندلس: إنجازات كبيرة خلال 2017 داخل الكويت وخارجها

صرح مدير لجنة زكاة الأندلس التابعة لجمعية النجاة الخيرية بدر الشراح  بأن اللجنة حققت مجموعة كبيرة من الإنجازات خلال عام 2017 تنوعت ما بين بناء مساجد ، وحفر آبار ، ومساعدات للأسر المتعففة ، بالإضافة إلى المساهمة في عدد من المشاريع الإغاثية.

وبين الشراح أن اللجنة قامت خلال العام الماضي  ببناء 34 مسجد ، كما حفرت 448 بئر في كل من  باكستان ، وبنجلاديش ، وسيلان ، وتشاد.

وأضاف: أنشأنا 25 محل وقفي في سيلان ، ونفذنا هناك مشروع “البقرة الحلوب” الذي يوفر مصدر دخل للأسر المحتاجة.

وفيما يتعلق بالمشاريع التي تم تنفيذها داخل الكويت قال الشراح: قدمنا مساعدات شهرية مقطوعة لعدد 400 أسرة متعففة بمعدل 45 أسرة شهريا. ونظمنا مشروع “افطار صائم” بهدف إدخال السرور على الفقراء وذوي الدخل المحدود في رمضان ، كما تم توزيع قسائم شراء لوازم رمضان لعدد 180 أسرة. وحرصنا على توزيع الأضاحي وزكاة الفطر على المستحقين.

وأشار الشراح إلى أن اللجنة لديها مشاريع متنوعة تلبي رغبات كافة المحسنين حيث تقوم بكفالة الأيتام ، طباعة المصاحف ، وتكفل حلقات تحفيظ القرآن وغيرها من المشاريع.

وختم الشراح تصريحه بتوجيه الشكر إلى المحسنين والخيرين الذين تبرعوا لمشاريع اللجنة ، وكانوا سبباً في تحقيق كل هذه الإنجازات ، ودعاهم إلى مواصلة دعمهم وعطائهم مذكراً بقول الله تعالى: “مَنْ ذَا الَّذِي يُقْرِضُ اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا فَيُضَاعِفَهُ لَهُ أَضْعَافًا كَثِيرَةً وَاللَّهُ يَقْبِضُ وَيَبْسُطُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ”.  وبين أن التبرع يكون من خلال التواصل مع اللجنة عبر الاتصال على 24880600 / 67675959 أو زيارة مقر اللجنة بالأندلس ق 3 الشارع الرئيسي مقابل السوق المركزي القديم.

الوسوم: