مدارس النجاة : غايتنا تنشئة جيل إيجابي واعٍ يحمل قيما إسلامية وسطية

قالت مديرة الإدارة التربوية بمدارس النجاة/ بتول العومي إن أهم ما يميز خريجي مدارس النجاة بمراحلها المختلفة منذ تأسيها، هو التميز القيمي والمهاري جنبا إلى جنب مع التميز العلمي، ويأتي اهتمام مدارس النجاة بمشروع القيم بناء على توجيه مجلس إدارتها، و الذي يصب في إطار بناء شخصية المتعلم في مختلف الجوانب، ويعمل على توجيهه نحو السلوكيات المقبولة في المجتمع، وتوثيق صلته بالقيم المرتبطة بالدين الإسلامي وبالتراث، وواقع الحياة والتطلعات المستقبلية.

خطة مدارس النجاة

ووضحت العومي أن مدارس النجاة استهدفت في خطتها الإستراتيجية العشرية من 2016 إلى 2026 مجال القيم ومهارات الحياة، ورعاية الموهوبين وتحقيق معايير القيادة. حيث تضمنت الخطة ” أن يطبق ما لا يقل عن 90 % من طلابنا أنشطة منهج القيم ” و “يطبق 10 % من طلابنا أنشطة منهج مهارات الحياة” و “تطبيق برامج لتنمية مهارات 95 % من الطلبة الموهوبين في كل عام، و “يطبق مالا يقل عن 1 % من طلابنا معايير القيادة”. فطموحنا تخريج جيل إيجابي واعٍ يحمل قيم الإسلام الوسطي.

مدارس النجاة : غايتنا تنشئة جيل إيجابي واعٍ يحمل قيما إسلامية وسطية
نعزز في نفوس الطلاب المبادرة وتقديم العون للمحتاجين

فيما أكد رئيس قسم الأنشطة التربوية/ وليد العماري حرص مدارس النجاة على تفعيل مشروع تأصيل القيم التربوية لوزارة التربية وتنمية مهارات الموهوبين، ويتم ذلك في صورة أنشطة وفعاليات موزعة على الأقسام العلمية والعملية بالمدارس، بحيث لا تتعارض مع الوقت المخصص للعملية التعليمية، حيث يتم استثمار وقت الطابور والإذاعة المدرسية والفرص، ومن خلال تخصيص 5 دقائق من الحصة الأولى لليوم الدراسي ومن خلال بعض الأعمال المسرحية وأنشطة التربية الفنية، والجداريات، والمطويات، ومن خلال المسابقات، والرحلات المدرسية والمشاريع التطوعية.

مثمنا الجهد المميز والعطاء اللا محدود الذي يقوم به معلمو النجاة تجاه غرس القيم وتنمية المهارات لدى الطلاب، وذلك انطلاقا من الشعور بالمسؤولية التربوية تجاه أبنائنا الطلاب، ويتم ذلك بالتعاون والتنسيق مع أولياء الأمور ومشاركتهم في العديد من هذه الأنشطة.

الوسوم:, , , , , , , , , , , ,