معهد كامز : برنامج “على رأس العمل” لموظفي جمعية النجاة الخيرية

‏في إطار سعي معهد كامز للتدريب الأهلي التابع لجمعية النجاة الخيرية للتعاون مع المؤسسات الرسمية والأهلية قام المعهد بتنظيم البرنامج التدريبي “على رأس العمل” لموظفي الجمعية ، والذي بدأ اعتباراً منذ شهر مايو و يمتد حتى شهر أغسطس القادم.
فمن جانبها قالت المدير العام للمعهد/ عبير الهجرس أن البرنامج تضمن العديد من البرامج التدريبية التخصصية التي قدمت من نخبة من المدربين المؤهلين من داخل جمعية النجاة ، وحظيت هذه البرامج باهتمام بالغ من الإدارة التنفيذية للجمعية.

وأوضحت أن أهداف البرنامج تتمثل في : تبادل الخبرات وتلاقح الأفكار بين قياديي وموظفي الجمعية من خلال تبادل التدريب الاحترافي والموجهة ، و رفع كفاءة الموظفين إدارياً وفنياً ومهارياً كلن حسب اختصاصه بالتالي رفع انتاجيته وأداءه ، كما يهدف البرنامج إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للمتبرعين والمستفيدين .

وأشارت إلى أن ” على رأس العمل ” برنامج عملي يحوي جوانب تدريبية منوعة مبني على نظرية التوافق الثلاثي بين المعرفة والمهارة والاتجاه K S A ونضيف إليهم بهذا البرنامج الفريد الأدوات والتقنيات .
وحول أهم الدورات التي يحتوي عليها البرنامج قالت: يضم البرنامج عدد من الدورات المتنوعة مثل: الحوكمة سبيل لتحقيق الاستدامة، صمم تقريرك بطريقة إبداعية، العاملين على الزكاة أنواعهم المعاصرة وأحكامهم الفقهية، إدارة فريق العمل، مهارات في استخدام التقنيات الحديثة في العمل الخيري ، قصة نجاح 7 سنابل ، دورة خاصة لتعليم اللغة الإنجليزية .. وغيرها من الدورات الاي تخدم العمل الخيري وترتقي بالعاملين فيه .

وختمت الهجرس على أهمية مثل هذه البرامج التدريبية لتطوير العاملين في الجهات الخيرية و أثرها الملحوظ في تناقل الخبرات وصقل القدرات الوظيفية و المهارات الإدارية والفنية ، كما عبرت عن سعادتها وكافة العاملين بمعهد كامز بالتعاون والتشجيع الذي لقيه المعهد من إدارة جمعية النجاة الخيرية مما أسهم بإنجاح هذا البرنامج المميز .

الوسوم: