“ورتل” تكرم 108 طلاب من دارسي حلقات ورتل الصباحية بمدارس النجاة النموذجية بالمنقف

كرمت إدارة ورتل التابعة لـجمعية النجاة الخيرية عدد 108 طلاب من منتسبي حلقاتها الصباحية بمدرسة النجاة النموذجية بنين المتوسطة بالمنقف. هذا ويدرس في حلقات ورتل الصباحية ما يزيد عن 6000 طالب وطالبة يحفظون ويتعلمون من خلالها القرآن الكريم ومنهم من أتم حفظ القرآن الكريم كاملا.

وقال نائب المدير العام لإدارة ورتل د. بدر الرخيص: سعادتي لا تصفها الكلمات عندما أشاهد أبناءنا الطلبة وهم يجتمعون على حفظ كتاب الله جل وعلا، وينهلون من معينه الصافي ويتدبرون القصص والعبر والحكم من نزول هذه الآيات، فتعليم القرآن الكريم لا يقتصر على التلقين فقط بل نسعى جاهدين لجعله منهجا وسلوكا عمليا.

وتابع: أدعو أرباب الأسر والأمهات إلى حث أبنائهم على الالتحاق بحلقات القرآن الكريم بإدارة ورتل أو أخواتها من الجهات والمؤسسات واللجان المهتمة بتعليم وتحفيظ القرآن الكريم في دولة الكويت، فغايتنا جميعا وإن اختلفنا في الأسماء تربية الأجيال على مائدة الذكر الحكيم وتقديم أفراد نافعين صالحين بهم تسعد البلاد، فكما نطمح جميعا لتميز وريادة وتفوق الأبناء دراسيا فإننا لابد أن نجعل للقرآن الكريم نصيبا من حياتهم، فهو الذي سيؤثر عليهم بالإيجاب ويجعلهم يتعلمون البر والصدق والإحسان ومعاملة الآخرين بالتي هي أحسن، وسيكون بإذن الله تعالى دافعا قويا لهم نحو تحقيق التميز والريادة والدرجات العلى، فهذه صفات المؤمنين يسعون لنيل أعالي الأمور في شتى العلوم والدروب لخدمة أنفسهم وبلدانهم وأمتهم والإنسانية جمعاء.

وأردف قائلا: ونحن على أبواب شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن حَرِيٌّ بكل ولي أمر أن يحث ابنه على مدارسة كتاب الله تعالى وتلاوته وختمه وتدبره وحفظه ليكون شفيعه يوم لا ينفع مال ولا بنون.

شكر وتقدير

وفي الختام تقدم الرخيص بشكر إدارة مدرسة النجاة المتوسطة بنين النموذجية بالمنقف عامة، وخص بالثناء مدير المدرسة الأستاذ عبد الله راشد الحقان والمديرين المساعدين الأستاذ بدر العتيبي والأستاذ أحمد عبد الحليم، مثمنا دورها الفعال والحيوي تجاه نجاح مشروع حلقات ورتل الصباحية.

ومن ناحية أخرى تقدم الطلاب المكرمين بشكر إدارة ورتل على جهودها المباركة مشيدين بالعناء والتعب الذي بذله المعلمون من التواجد مبكرا قبل بدأ اليوم الدراسي وحرصهم الشديد على مساعدة الطلاب لتعلم وفهم القرآن الكريم.

الوسوم:, , , , ,