153 بئر مياه.. تبرعات المحسنين لزكاة الفحيحيل خلال شهر رمضان

ايهاب الدبوس -مدير لجنة زكاة الفحيحيل
إيهاب الدبوس

 قال مدير لجنة زكاة الفحيحيل التابعة لجمعية النجاة الخيرية/ إيهاب الدبوس أن اللجنة تحرص على تنفيذ المشاريع الخيرية الهادفة والهامة التي يحتاجها فقراء المسلمين عبر شتى دول العالم، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات الرسمية المعتمدة في تلك البلدان.

 

   معلنا أن اللجنة تلقت تبرعات حفر عدد 153 بئر مياه عذبة في الدول التي تفتقر إلى مصادر المياه، وذلك خلال شهر رمضان المبارك، موكدا أن الكثير من فقراء المسلمين يعانون من نقص حاد في المياه، ويسيرون مسافات طويلة وخطرة من أجل الحصول على رشفة ماء تروي عطشهم.

 

  ولفت الدبوس أنه من خلال زيارته الخارجية وتفقده للمشاريع شاهد الكثير من الأطفال الصغار يركبون الدواب ويسيرون مسافات طويلة من أجل الحصول على الماء، ويتعرضون لمخاطر كثيرة في أثناء الطريق، ونحن بدورنا نحرص على تذليل هذه الصعاب وتقديم الدعم والمساعدة للمحتاجين والفقراء.

 

  معتبرا مشروع حفر الآبار من أجل أنواع الصدقات والقربات، لأنها  صدقة جارية، وتهدف اللجنة من وراء حفر الآبار إلى محاربة آثار القحط والجفاف في هذه الدول التي يعاني الكثيرون من سكانها من ندرة المياه التي ألجأتهم إلى استعمال بعض المياه غير الصالحة للشرب، مما أدى إلى تفشي الكثير من الأمراض الناجمة عن ذلك، من هنا تطالب اللجنة أصحاب القلوب الرحيمة بأن يتسابقوا إلى تمويل مشاريع الآبار التي عن طريقها يتم إحياء أنفس كثيرة.

 

   مبينا أن تكلفة حفر  البئر تبدأ من 60 دينار كويتي، وبدورنا نسلم المتبرع تقريرا كاملا عن البئر الذي تبرع له، مذكرا بفضل هذا المشروع حيث قال رسول الله أفضل الصدقة سقي الماء، وهذا يؤكد عظم وأهمية هذا المشروع المبارك. للتواصل  الخط الساخن /90028343

 

واختتم الدبوس بشكر المحسنين على تفاعلهم وتعاونهم مع أنشطة ومشاريع اللجنة المتعددة والذي يعكس الثقافة الخيرية التي جبل عليها أهل الكويت منذ قديم الأزل.

الدبوس أمام بئر حفر باليمن
الدبوس أمام بئر حفر باليمن