الزامل : 8 طلاب من مدارس النجاة حصدوا المركز الأول على مستوى الكويت بنسبة 100%
اللافي : حلقات النجاة القرآنية الصباحية بلغت 100 حلقة، تضم 3654 متعلمًا ومتعلّمة خلال الفصل الدراسي .
أكد رئيس مجلس الإدارة بجمعية النجاة الخيرية / فيصل عبد العزيز الزامل – أن مدارس النجاة واصلت تحقيق الإنجازات التعليمية والتربوية خلال العام الدراسي 2024/2025، مشيرًا إلى أن 8 طلاب من طلبة الثانوية العامة في مدارس النجاة حصلوا على المركز الأول على مستوى دولة الكويت بنسبة 100%، في إنجاز استثنائي يعكس جودة التعليم وتكامل البيئة التربوية داخل المدارس.
جاء ذلك في تصريحه خلال الحفل السنوي الذي أقيم لتكريم الطلبة المتفوقين، بحضور رئيس مجلس التعليم الدكتور رشيد الحمد، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ومديري المدارس والمعلمين وأولياء الأمور إلى جانب رئيس مجلس الإدارة فيصل الزامل.
وأضاف الزامل أن عدد الطلبة الذين حصلوا على نسبة 99% فأكثر بلغ 113 طالبًا وطالبة، في حين وصل عدد من حققوا نسبة 98% فأكثر إلى 201 طالب وطالبة، مؤكدًا أن هذا التفوق لم يأت من فراغ، بل كان ثمرة جهد جماعي وتعاون مستمر بين الإدارة والمعلمين وأولياء الأمور والطلبة أنفسهم.
وفي ختام تصريحه، وجه الزامل الشكر لوزارة التربية وكافة الجهات الحكومية الداعمة، ولمدارس النجاة ، التي تُعد داعمًا أساسيًّا لرسالة التعليم في الكويت، مشددًا على أن النجاة لن ترضى إلا بالمقدمة، وستواصل سعيها لتخريج أجيال مؤمنة، متفوقة، ومبدعة، تساهم في بناء الوطن وخدمة المجتمع، تحت راية القيادة الحكيمة لأمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وولي عهده الأمين الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.
من جانبه أوضح مدير عام مدارس النجاة د. سلمان اللافي أن عدد حلقات النجاة الصباحية لحفظ القرآن الكريم بلغ 100 حلقة، تضم 3654 متعلمًا ومتعلّمة، وقد أتم 112 منهم حفظ كتاب الله الكريم كاملًا. كما تم تنفيذ برنامج شامل للقيم ومهارات الحياة، ليكون جزءًا أساسيًّا من المنهج المدرسي.
وأشار د. اللافي إلى أن مدارس النجاة نفذت خلال العام 34 مشروعًا تطوعيًا شارك فيها المئات من الطلاب والطالبات، كما حققت 128 مركزًا في مسابقات محلية ودولية، ما يعكس مستوى التميز والمنافسة لدى الطلبة ، لافتا أن مدارس النجاة لا تمنح الشهادات فحسب بل هي تربي نموذجا لبناء الأسرة والمجتمع والوطن.
وبيّن أن مدارس النجاة أولت اهتمامًا خاصًّا بالطلبة ذوي التحصيل المنخفض، عبر برامج خاصة لإعادة تأهيلهم ودعمهم أكاديميًّا وتربويًّا، إلى جانب تفعيل برنامج الموهوبين الذي استهدف أكثر من 2545 طالبًا وطالبةً بهدف اكتشاف مواهبهم وتنميتها علميًا.