جمعية النجاة الخيرية

دار الإيمان للأيتام

[أم بدر – أم عبدالعزيز – أم يوسف – أم عبدالله]

1434هـ – 2013م

قرية بائي باس – محافظة جيجه وطني

دولة باكستان

**********************

لقد اهتم الإسلام اهتماما كبير باليتيم، وأولى به عناية خاصة، ومما يدل على ذلك  فقد ورد ذكر اليتيم في القرآن الكريم سبعا وعشرين مرة، وذلك لمكانته عند الله عز وجل، بل إن الرسول صلى الله عليه وسلم جعل كافل اليتيم والمحسن إليه بمنزلة معه في الجنة،  روى البخاري عن سهل رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ” أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة ” وقرن بين أصبعيه الوسطى والتي تلي الإبهام؛ وفي صحيح مسلم من طريق مالك عن أبى هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلمe : ” كافل اليتيم له أو لغيره ، أنا وهو كهاتين فى الجنة ” وأشار مالكٌ بالسبابة والوسطى.

واهتم العالم أجمع باليتيم وحقوقه وخصصوا له يوما يتم فيه الاحتفال بالأيتام وتقديم المساعدات وتلبية احتياجاتهم، كما قاموا بتأسيس دور الأيتام التي تأوي من لم يجد كفيلا له.

TSM_4762 TSM_4792

ونحن في جمعية النجاة الخيرية نسعى ونعمل على تحقيق هذا الهدف وذلك من خلال إنشاء  دار الإيمان للأيتام [أم بدر – أم عبدالعزيز – أم يوسف – أم عبدالله]في قرية بائي باس – محافظة جيجه وطني- بدولة باكستان.

TSM_4802 TSM_4840

ولقد تم إنشاء هذه الدار لتكون خاصة بالأيتام في هذه المنطقة ومن حولها، وذلك لتقوم بتقديم كل ما يحتاج إليه اليتيم من تعليم وصحة ورعاية اجتماعية ونفسية ومادية، تجعله في حصانة وحماية من الاستغلال.

TSM_4870 TSM_4845

يشرف على الدار مجموعة الأساتذة والمشرفين والمختصين يبذلون جهودا كبيرة في سبيل توفير سبل الراحة والأمان لهؤلاء الأيتام الذين أوصانا بهم الله عز وجل ورسوله صلى الله عليه وسلم.

TSM_4893 TSM_4897

عدد الطلاب المكفولين: 400 يتيم

———————-

الدراسة بالدار قسمان:

الأول: علوم إسلامية

الثاني: علوم عصرية

الفصول الدراسية: صباحاً ومساءً

المنهج تشرف عليه وزارة التربية في دولة باكستان

TSM_4757 TSM_4831

المواد الدراسية:

–       دراسة عصرية من الابتدائية وحتى الثانوية حسب نظام ومنهج باكستان

———————-

السكن في المدرسة: 70 طالب

يتحمل أولياء الأمور مصاريف المدرسة والسكن والغذاء

———————-

أنشطة طلابية أخرى

–       الجلسة الطلابية أسبوعيا لتدريبهم على الخطابة.

–       تعلم الكتابة يوميا.

–       حصة قصيرة صباح كل يوم لتعلم التربية الإسلامية.

TSM_4924 TSM_4815

هناك آلاف القرى في باكستان وغيرها من الدول بانتظار تبرعاتكم ومساهتكم، لإنشاء مثل هذه الدور للأيتام التي تعد بمثابة صمام الأمان والوقاية للمجتمعات، وتساهم بدور فعال في التنمية المستدامة للمجتمعات المسلمة.