«6000» طالب وطالبة يحفظون القرآن من خلال حلقات النجاة القرآنية

«6000» طالب وطالبة يحفظون القرآن الكريم من خلال 400 حلقة من حلقات النجاة القرآنية المنتشرة في الكويت

الرخيص : نسعى لتخريج جيل قرآني خلقا وعلما

«6000» طالب وطالبة يحفظون القرآن من خلال حلقات النجاة القرآنية
د. بدر الرخيص

قال نائب المدير العام لشؤون القرآن الكريم (ورتل) بـجمعية النجاة الخيرية أن حلقات النجاة القرآنية تشهد إقبالا متزايدا عاما بعد عام ولله الحمد والمنة، مؤكدا حرص جمعية النجاة الخيرية ومدارسها العامرة على الاهتمام بتربية أبناء المسلمين على القرآن الكريم تربية ومنهجا وحفظا، وبين د. الرخيص بالأرقام الإنجازات المشرفة لإدارة (ورتل)، أهمها هو بلوغ عدد الطلاب الملتحقين بالحلقات 6030 طالبا من خلال 400 حلقة منتشرة في مختلف مناطق الكويت.

وأكد أن إدارة شؤون القرآن الكريم بجمعية النجاة الخيرية لها مراكز عدة، وهذه المراكز تنقسم إلى قسمين، الأول: الحلقات الصباحية بمدارس النجاة بحولي شارع شرحبيل، ومدارس النجاة بالسالمية قرب دوار الجوازات، ومدارس النجاة النموذجية بالمنقف، والقسم الثاني: الحلقات المسائية بالمساجد والمدارس، مبينا أن آلية العمل بالحلقات تتم من خلال عدة إجراءات أهمها: عمل اختبارات معادلة لجميع الطلاب المتقدمين للحلقات، وتوزيع الطلاب حسب مستوياتهم للحفظ، وتوزيع المناهج المناسبة لكل حلقة من الحلقات من كتاب (تيسير النجاة في تعليم كتاب الله). كما نقوم بتوزيع المصاحف على جميع طلاب الحلقات، وكذلك نقوم بمتابعة الحلقات الصباحية بشكل يومي من قِبَل طاقم من المشرفين الفنيين التابعين لإدارة (ورتل). وتأهيل الطلاب الكويتيين لمسابقة الكويت الكبرى عن طريق تخصيص عدد من معلمي ومحفظي القرآن الكريم لمتابعتهم والعناية بهم. وتأهيل الطلاب للالتحاق بمسابقة التعليم الخاص.

أهدافنا

وأوضح د. الرخيص أن هدفنا في إدارة شؤون القرآن الكريم بجمعية النجاة الخيرية أن يكون الطالب حافظًا لكتاب الله عز وجل، متقنًا لتلاوته وتجويده، وأن يُحسن الربط بين موضوعات القرآن ومعانيه بالآيات والسور، وأن يصحح تلاوة الآخرين، وأن يُفرق بين الكتابة بالرسم العثماني والرسم الإملائي، وأن يكون ملما بالآداب الإسلامية، ومتعلمًا عاملًا بما حفظه من كتاب الله، وعالـمًا بمعاني الكلمات القرآنية ومجمل معاني السور والآيات، ويستطيع أن يفرق بين متشابهات القرآن الكريم حفظًا وقادرًا على البحث في معاني القرآن الكريم من خلال كتب التفسير المتنوعة، لنكون قادرين على تخريج جيل قرآني خلقا وعلما.

دعوة للمشاركة

«6000» طالب وطالبة يحفظون القرآن من خلال حلقات النجاة القرآنية
جانب من المشاركين في حلقات ورتل مع أسرهم بالنجاة

ودعا الرخيص أهل الخير إلى المشاركة في دعم وكفالة الحلقات والحفاظ والمعلمين من خلال الاتصال على الخط الساخن: 97286888، ويمكن المساهمة بكفالة حلقة بـ 150 د.ك شهريا، أو كفالة حافظ بـ 10 د.ك شهريا، أو كفالة محفظ  بقيمة 120 د.ك شهريا.

مميزات حلقات النجاة القرآنية

وأكد د. الرخيص أن أهم ما يميز حلقات النجاة القرآنية هو وجود كادر من المعلمين والمعلمات على قدر من الكفاءة والخبرة في تعليم القرآن الكريم وعلومه بالطرق التربوية الحديثة، ومناهج تربوية قرآنية أعدت على أسس وقواعد صحيحة من الناحية العلمية والتربوية المختلفة بما يتناسب مع المراحل العمرية المختلفة والشرائح داخل الكويت وقد نالت عدة تزكيات من كبار العلماء.

الوسوم:, , , , , , , , , , ,