“النجاة الخيرية”: 2.278 مليون وجبة إفطار صائم في 25 دولة

قال رئيس قطاعي الموارد والعلاقات العامة والإعلام والبرامج والمشاريع بجمعية النجاة الخيرية/ عبدالله الشهاب: حظيت حملة “إفطار مليون صائم” بتفاعل فاق التوقعات من قبل المحسنين وأهل الخير حيث قدمت الحملة أكثر من 2 مليون و278 الف وجبة إفطار صائم خلال شهر رمضان الماضي الموافق عام 1445هـــ.

واكد الشهاب أن الحملة تم تنفيذها داخل الكويت وفي 25 دولة حول العالم، وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارتي الشؤون والخارجية، وبإشراف وتنفيذ من قبل شركائنا من الجمعيات الرسمية المشهرة في منظومة وزارة الخارجية، واستفاد من الحملة الشرائح الأشد احتياجاً من اللاجئين والنازحين والأيتام والمرضى والفقراء وضعاف الدخل وغيرها من الشرائح المستحقة، وحرصنا بدورنا على توثيق مساعدات أهل الخير وإرسال التقارير اللازمة لهم.

وأوضح الشهاب أن تبرعات حملة مليون إفطار صائم زادت عن 1.100 مليون دينار، شارك في دعم هذا الخير أكثر من 40 ألف متبرع من داخل وخارج الكويت. مؤكداً أن أمانة أهل الكويت والمحسنون وصلت مستحقيها.

مؤكداً أن أهل الكويت يقدمون بسخاء من أجل خدمة الإنسانية، فالكويت أصبحت بفضل الله جل وعلا ثم دعم القيادة السياسية وعطاء وكرم أهلها رقماً صعباً في خريطة العمل الإنساني العالمي.

وختاماً تقدم الشهاب بالشكر الجزيل للداعمين والرعاة وأهل الخير وذلك لمشاركتهم الفاعلة في نجاح هذه المبادرة والتي ساهمت بدورها في تخفيف معاناة ملايين المستفيدين حول العالم.

الوسوم:

النجاة الخيرية تبارك للأمة عيد الفطر المبارك

تقدم نائب رئيس مجلس الإدارة بجمعية النجاة الخيرية الدكتور/ رشيد الحمد بأسمى آيات التهاني والتبريكات لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ/ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وللحكومة الرشيدة وللشعب الكويتي والأمة الإسلامية قاطبة بمناسبة عيد الفطر المبارك، داعيا المولى جل وعلا أن يجعل الكويت واحة أمن وإيمان.

وقال الحمد: خلال شهر رمضان المبارك 1445 ه حرصت جمعية النجاة الخيرية على تنفيذ العديد من الحملات المميزة داخل الكويت منها حملة “أبشروا بالخير” الخاصة بملف سداد الإيجارات عن الأسر المتعففة داخل الكويت، مؤكداً أن حملة “أبشروا بالخير” أصبحت بصمة وعلامة إنسانية رائدة للجمعية داخل المجتمع الكويتي، وكذلك قمنا بتوزيع المساعدات المالية الشهرية والمقطوعة وتوزيع الكوبونات الغذائية والسلال الرمضانية والمواد التموينية للأسر المستحقة، بجانب مساعدة طلاب العلم المعسرين وكفالة الأيتام وتركيب برادات المياه وغيرها من المشاريع الرائدة التي تنفذها النجاة الخيرية داخل الكويت.

وأضاف الحمد: لاقت مبادرة “مليون إفطار صائم” تفاعلاً فاق التوقعات حيث وصل خير المشروع لــ 25 دولة وأستفاد منه أكثر من 2 مليون و278 ألف إنسان حول العالم. وتم توزيع الوجبات للاجئين السودانيين والسوريين والنازحين اليمنيين والفئات الأشد احتياجا. مؤكداً أنه يتم تنفيذ المبادرة بالتنسيق والتعاون مع وزارتي الشؤون والخارجية وسفارات دولة الكويت بالخارج، وبإشراف مباشر من وفود النجاة الخيرية حيث نحرص على تسيير الوفود للإشراف والتوثيق، وإيصال تبرعات المحسنين يدا بيد.

وتابع: سعيا منا نحو تحقيق أهداف الأمم المتحدة قامت الجمعية بطرح حملة ” تخيل” السادسة لحفر الآبار حيث تسعى النجاة الخيرية من خلال هذه الحملة إلى توفير المياه العذبة الصالحة للشرب لألاف المستفيدين في شتى دول العالم، وحظيت الحملة بدعم سخي من أهل الخير من داخل وخارج الكويت. كما كان للأيتام نصيباً كبيراً من مشاريعنا خلال شهر رمضان المبارك فتم طرح حملة “لكفالة الأيتام” وكذلك قمنا بتوزيع الكسوة والعيدية للأيتام حيث تكفل النجاة الخيرية أكثر من 13 ألف يتيم في 15 دولة حول العالم. وختاماً تقدم الحمد بجزيل الشكر وعاطر الثناء لأهل الخير داعمي النجاة الخيرية من داخل وخارج الكويت.

الوسوم:

“زكاة كيفان” زكاة الفطر طهره للصوم وطعمة للمساكين

قال مدير زكاة كيفان التابعة لقطاع البرامج والمشاريع بجمعية النجاة الخيرية / جاسم الأنصاري: إن زكاة كيفان تستقبل زكاة الفطر ومقدارها صاع نبوي من الأرز ونحوه مما يعتبر قوتاً يتقوت به والصاع (مكيال ما يعادل 2.5 كيلو غراما من الأرز تقريباً) أومن الأقوات الأخرى كالقمح والتمر والذرة والدقيق أو الأموال النقدية، وتم تقديرها من دينار إلى دينار ونصف.

وحول آلية إخراج أن زكاة كيفان لزكاة الفطر أجاب الأنصاري: لدينا قوائم تضم مئات الأسر المستفيدة والمستحقة لزكاة الفطر في كافة محافظات الكويت، وتقوم زكاة كيفان بدعوة هذه العوائل للحضور واستلام زكاة الفطر وذلك فق خطة مدروسة لمراعاة عدم الازدحام وعرقلة الطرق، وتقوم زارة الداخلية بدور مميز ورائد مع النجاة الخيرية أثناء توزيع زكاة الفطر وذلك من أجل تنظيم حركة السير والمحافظة على سلامة الجميع.

موضحا أن الإسلام شرع هذه الزكاة لتكون طهرة للصوم مما شابه من اللغو والرفث وكذلك طعمة للمساكين والمحتاجين فتسد حاجتهم في هذا اليوم المبارك، كما أنها من أسباب رسم البسمة على محي المستفيدين في يوم العيد، وكذلك تساهم في تأليف القلوب ونشر المحبة والألفة ونبذ التحاسد والتباغض وتعزز التكافل الاجتماعي، مستشهداً بحديث ابن عباس رضي الله عنهما قال: (فرض رسول الله -صلى الله عليه وسلم- زكاة الفطر طهرة للصائم من اللغو والرفث وطعمة للمساكين، من أداها قبل الصلاة فهي زكاة مقبولة ومن أداها بعد الصلاة فهي صدقة من الصدقات).

مبينا أنه يلزم المزكي أن يخرج زكاة الفطر عن نفسه وعن زوجته وعن كل من تلزمه نفقتهم من أولاده الصغار ووالديه إذا كان يعولهما، لذا تحث زكاة كيفان عموم المسلمين المسارعة في إخراج زكاة الفطر وعدم تأخيرها حتى يتسنى لها توزيعها للمستفيدين في موعدها الشرعي. للتواصل مع زكاة كيفان من خلال زيارة المقر بمنطقة كيفان – ق١ – ش١١ – م 32 أو من خلال الاتصال على الأرقام التالية 24833804 _ 95516222

الوسوم:

زكاة سلوى بالنجاة الخيرية : زكاة الفطر تسعد الفقراء والمحتاجين في العيد

تستقبل زكاة سلوى التابعة لقطاع البرامج والمشاريع بجمعية النجاة الخيرية زكاة الفطر من المحسنين نقداً وعيناً حتى ليلة العيد، ثم تقوم بتوزيعها عيناً على المستحقين داخل الكويت.

وفي هذا الصدد أكد مدير زكاة سلوى المهندس/ ثامر مرزوق السحيب : أن مقدار زكاة الفطر صاع من الأرز ونحوه مما يعتبر قوتاً يتقوت به، والصاع يعادل 2.5 كيلو غراما من الأرز تقريباً، أومن الأقوات الأخرى كالقمح والتمر والذرة والدقيق. وتم تقدير القيمة هذا العام ماديا بما يعادل ( دينار إلى دينار ونصف كويتي ) .

مشيراً إلى أن زكاة الفطر تساهم في إدخال الفرحة والسرور على الفقراء والمحتاجين في العيد، وسد حاجتهم، وتحسين أحوالهم المعيشية، كما تعزز روح التكافل والتعاون بين المسلمين.

وأوضح السحيب أن زكاة الفطر طهره للصائم فقد جاء عن ابن عباس رضي الله عنهما: «فرض رسول الله صلى الله عليه وسلم زكاة الفطر طهره للصائم من اللغو والرفث، وطعمة للمساكين، من أداها قبل الصلاة فهي زكاة مقبولة، ومن أداها بعد الصلاة فهي صدقة من الصدقات». للتواصل مع زكاة سلوى من خلال الاتصال على 55644001/2 أو زيارة مقر زكاة سلوى بمنطقة سلوى قطعة ٦ شارع 103 (ش المستوصف) منزل 35

الوسوم:

زكاة سلوى توزع مساعدات مالية شهرية ومقطوعة للأسر المتعففة داخل الكويت

قال مدير زكاة سلوى التابعة لقطاع البرامج والمشاريع بجمعية النجاة الخيرية المهندس/ ثامر السحيب: بدعم كريم من بيت الزكاة الكويتي تم تقديم مساعدات مالية شهرية ومقطوعة للأسر المستحقة داخل الكويت، ويأتي ذلك ضمن فعاليات مشروع “إحساس” لرعاية الأسر المتعففة داخل الكويت.

وبيّن السحيب أنه استفاد من هذا المشروع عدد 38 أسرة وتنوعت المساعدات ما بين مساعدات شهرية تستمر لمدة 6 أشهر متواصلة، وأخرى مساعدات مقطوعة وذلك تبعا لحاجة الأسر المستفيدة.

مؤكدا أن هذه المساعدات تساهم في تحسين الظروف الحياتية للعوائل المستفيدة وتعزز من التكافل الاجتماعي الذي حث عليه الدين الحنيف، وترسخ الأمن الاجتماعي.

موضحا أن المساعدات تستفيد منها الأسر الأشد حاجة، وذلك تبعاً للمستندات الرسمية التي تثبت وتؤكد حاجة الأسرة للمساعدة، لافتا أنهم يحرصون على توثيق المشروع مع المراعاة الشديدة لخصوصية وكرامة العوائل المستفيدة.

وختاماً تقدم السحيب بشكر بيت الزكاة الكويتي على هذا الدعم المبارك الذي يساهم في تخفيف معاناة الأسر المتعففة في شهر رمضان المبارك. للتواصل مع زكاة سلوى من خلال الاتصال على 55644001/2 أو زيارة مقر زكاة سلوى بمنطقة سلوى قطعة ٦ شارع 103 (ش المستوصف) منزل 35

الوسوم:

النجاة الخيرية تستعد لإطلاق حملة “تخيل لعام 2024” تزامنا مع اليوم العالمي للمياه

قال مدير عام جمعية النجاة الخيرية محمد الأنصاري أن الجمعية وبمناسبة اليوم العالمي للمياه الذي يتم الاحتفال به في 22 مارس الحالي تستعد لإطلاق حملة #تخيل6 لحفر الآبار، وأشار إلى أن الجمعية تطمح من وراء الحملة إلى المساهمة في تخفيف معاناة آلاف الأسر التي تكافح يومياً للحصول على المياه النظيفة.

وأكد أن السبب في إطلاق جمعية النجاة الخيرية لهذه الحملة للعام السادس على التوالي هو الواقع المؤلم الذي تعيشه الكثير من البلدان بسبب نقص المياه حيث أظهرت أرقام المؤسسات الدولية أن 1 مـن بيـن كل 10 أشـخاص فـي العالـم يفتقـر إلـى الميـاه الصالحـة للشرب، وأن كل 90 ثـانيـة يموت طفـل بسبب مرض لـه صلـة بالميـاه، وأنه فـي افريقيا تسـير النسـاء والأطفـال علـى الأقدام أكثـر مـن 3.7 ميـل فـي اليـوم الواحد للحصول على الماء.

وأوضح الأنصاري أن حملة “تخيل” لها أبعاد دينية وإنسانية وتوعوية، أما البعد الديني فيتمثل في شكر النعمة التي أنعم الله علينا بها في كويت الخير والمتمثلة في توفر المياه الصالحة للشرب وكافة الاستخدامات وهذا الشكر يكون بالعطاء لمن حرموا من هذه النعمة. كما أن هناك ثواب وأجر كبير يترتب على حفر الآبار حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم: “ليس صدقة أعظم أجرا من ماء “.

والبعد الإنساني في الوقوف بجانب اخوان لنا في الإنسانية يعانون من أجل توفير أبسط أساسيات الحياة وهي المياه النظيفة، حيث نعبر من خلال حملتنا عن تضامننا معهم ورغبتنا الصادقة في مساعدتهم.
وأخيراً البعد التوعوي وهو موجه للمجتمـع الكويتـي ويتعلق بمشـكلة نقـص الميـاه حـول العالـم وأهميـة المحافظـة على الماء وعدم إهداره بأي شكل من الأشكال.

وأضاف: نحرص عند التخطيط لحملاتنا على مشاركة الشباب والمتطوعين من كافة فئات المجتمع، وقد قمنا بتشكيل فريق للحملة يضم مجموعة من الشباب الكويتي للإشراف على إعدادها وتنفيذها.

كما أن هناك مشاركة كبيرة من الدعاة، والمؤثرين، ومشاهير مواقع التواصل، ونحن ندعو الراغبين في التعاون مع فريق الحملة، أو من لديهم استفسارات عنها إلى الاتصال على 1800082 أو زيارة مقر جمعية النجاة الخيرية.

الوسوم:

زكاة “سلوى” وزعت الكوبونات الغذائية للأسر المتعففة داخل الكويت

قال مدير زكاة سلوى التابعة لقطاع البرامج والمشاريع بجمعية النجاة الخيرية المهندس/ ثامر مرزوق السحيب: قمنا بتوزيع الكوبونات الغذائية على 100 أسرة متعففة داخل الكويت كمرحلة أولى بدعم كريم من بيت الزكاة، ويأتي هذا النشاط ضمن مشروع “إحساس”.
وأوضح السحيب أن الشرائح المستفيدة من المشروع هم: الأرامل والمرضى وضعاف الدخل وغيرها من الشرائح الأخرى المستحقة للزكاة، مؤكدًا أن توزيع الكوبونات الغذائية يتم للأشد حاجة، وذلك وفقا للأوراق الرسمية التي تثبت حاجة الأسرة للمساعدة.
وبين أنه تم التعاقد مع إحدى الأسواق المركزية التي لها فروع في كافة مناطق الكويت، وذلك لتستقبل الأسر المتعففة لشراء الاحتياجات التي تناسبهم وفي أقرب الأماكن إليهم.
للتواصل مع زكاة سلوى من خلال الاتصال على 2/55644001 – 2/25644001 أو زيارة مقر زكاة سلوى الكائن بمنطقة سلوى قطعة ٦ شارع المستوصف منزل 35
وختامًا تقدم السحيب بشكر بيت الزكاة على هذا الدعم الذي يساهم في توفير الاحتياجات الغذائية للأسر المتعففة في شهر رمضان المبارك، مؤكدًا أن إسهامات بيت الزكاة الجليلة نحو توفير الحياة الكريمة للأسر المتعففة داخل الكويت محل تقدير من الجميع، وانعكست بالإيجاب على المستفيدين كما ساهمت في تغيير حياتهم للأفضل.

الوسوم:

النجاة الخيرية تبارك للأمة قدوم شهر رمضان

هنأ رئيس مجلس الإدارة بجمعية النجاة الخيرية / فيصل الزامل سمو أمير البلاد الشيخ / مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ، والحكومة الرشيدة وأهل الكويت جميعا وعموم المسلمين بقدوم شهر رمضان المبارك، داعيا المولى عز وجل أن ينعم على الكويت والأمة الإسلامية بالأمن والأمان .
وقد أكد الزامل في سياق التهنئة أن مبادرة مليون إفطار صائم واحدة من المشاريع الناجحة التي تطرحها النجاة الخيرية لتوفير غذاء إفطار الصائم للأشد احتياجاً، مؤكداً أن المبادرة حظيت بتفاعل كبير من أهل الخير من داخل وخارج الكويت ، ووصلنا من خلالها إلى تحقيق الهدف ( مليون إفطار للأشد احتياجا ) ويتم تنفيذها في 27 دولة حول العالم ، وطموحنا هذا العام 2024 وصول عدد الوجبات لــ 2 مليون وجبة إفطار صائم في المرحلة الثانية.

وفي إطار سعيها لتوطين العمل الخيري قال الزامل أن النجاة الخيرية في عام 2023 قدمت مساعدات مختلفة من خلال مشروع ( ابشروا بالخير ) استفاد منها أكثر من 76 ألف شخص داخل الكويت ، وفيما يتعلق بمشروع سداد الإيجارات أوضح أن الجمعية قامت بسداد إيجار 449 أسرة، وأن إجمالي عدد الأشهر التي تم دفعها لهذه الأسر بلغ 1165 شهر ، كما قدمت مساعدات مالية لـ 2000 أسرة، وبطاقات مواد غذائية لـ 8034 أسرة، حيث تقوم الأسرة من خلالها بشراء احتياجاتها من الأسواق التي تم الاتفاق معها ، كما أشار الزامل أن الجمعية قدمت مساعدات تقدر بـ 53 ألف مساعدة لطلاب العلم داخل الكويت من خلال لجنة طالب العلم منذ انشائها.

وفي ختام تصريحه تقدم الزامل بشكر خاص لوزارة الشؤون الاجتماعية مثمنا دورها البارز تجاه تنظيم العمل الخيري والذي ساهم في تطوير العمل الخيري الكويتي بشكل كبير جدا، وانعكس كذلك بالإيجاب على ملايين المستفيدين من داخل وخارج الكويت. وخص الزامل كذلك بالشكر وزارة الخارجية وسفراء الكويت الذي يقومون بجانب مهامهم الدبلوماسية بدور خيري مشهود.

الوسوم:

“التعريف بالإسلام” نظمت الملتقى السابع للمهتدين الجدد

أقامت لجنة التعريف بالإسلام الملتقى السنوي السابع للمهتدين الجدد، بمخيم جمعية آيات الخيرية في محافظة الجهراء، وذلك جرياً على عادة اللجنة السنوية.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام والموارد بالتكليف محمد الكندري، إن الهدف من الملتقى تعزيز التواصل والترابط بين المهتدين الجدد من مختلف الجنسيات.

وأضاف الكندري أن الملتقى الذي شارك به 200 مهتدٍ من جنسيات مختلفة، تميّز بالعديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية والترفيهية والثقافية، والتي أضفت أجواء من البهجة والسرور في نفوس المهتدين.

بدوره، ألقى مدير الشؤون الدعوية باللجنة خالد السبع، كلمة حثّ فيها المهتدين على طلب العلم والتزام الصحبة الصالحة والمحافظة على صلاة الجماعة والدعاء والثبات على الدين.

وقال السبع إن لجنة التعريف تحرص من خلال هذا الملتقى على تجميع المهتدين الجدد من مختلف أفرع اللجنة بمختلف المحافظات، ليتعارفوا وتتآلف قلوبهم في مشهد يعكس روح التآخي والوحدة الإسلامية ويعزز مفهوم الجسد الواحد.

وذكر أن الفعاليات تخللتها خواطر دعوية ألقاها الدعاة المشاركون في الملتقى من مختلف الجنسيات، لغرس قيم ومفاهيم الإخاء بين المهتدين مما كان له عظيم الأثر في نفوسهم.

وفي الختام، أعرب السبع عن سعادته بما شهده الملتقى من إقبال مميز من المهتدين الجدد، الذين عبروا عن سعادتهم بالملتقى، موجهين رسائل شكر باللغة العربية، بعد أن تعلموها في الفصول الدراسية بلجنة التعريف بالإسلام.

الوسوم:

النجاة الخيرية : بدء استقبال تبرعات المحسنين في حملة “مليون إفطار صائم”*

اعلنت جمعية النجاة الخيرية اليوم الجمعة عن بدء استقبال تبرعات المحسنين والداعمين لمبادرة “مليون إفطار صائم” والتي تهدف إلى توزيع وجبات الإفطار خلال شهر رمضان المبارك داخل الكويت وفي 27 دولة حول العالم.

وقال المدير العام بالإنابة بجمعية النجاة الخيرية عبد الله الشهاب: هناك ملايين من إخواننا النازحين واللاجئين الذين لا يجدون طعاما يسد جوعهم فضلا عن أن يجدوا إفطارا بعد صيامهم في شهر رمضان بسبب فقرهم الشديد وظروفهم الصعبة، وجريا على عادتنا السنوية نطلق حملة مليون إفطار صائم لتكون فرصة لنساهم في إسعاد الأسر المحتاجة داخل الكويت وحول العالم.

وأضاف: يتواجد حاليا في جمهورية تشاد وفد من الجمعية يضم عدد من الشباب الكويتي، والمؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي لتفقد أحوال اللاجئين السودانيين، والإشراف على توزيع السلال الرمضانية.

وأكد أن الجمعية اختارت أن تطلق المبادرة من تشاد تحديدا نظرا للظروف الإنسانية الصعبة هناك، ولحاجة اللاجئين الماسة إلى المساعدة العاجلة.

وبين الشهاب أن أهم الدول التي سينفذ فيها المشروع هي: فلسطين، واليمن، وسوريا، وتركيا، والأردن، ولبنان، والصومال، وموريتانيا، وتشاد، والنيجر، وبنغلاديش، وألبانيا، وكوسوفا.

وحول طرق التبرع قال: يمكن التبرع من خلال الاتصال على الخط الساخن 1800082 أو من خلال الموقع الالكتروني للجمعية

الوسوم:

زكاة الفحيحيل تدعو للمساهمة في مشروع إفطار صائم

الدبوس: نقوم بتنفيذ المشروع داخل وخارج الكويت
أعلنت زكاة الفحيحيل التابعة لقطاع البرامج والمشاريع بجمعية النجاة الخيرية عن استقبالها تبرعات المحسنين لمشروع “إفطار صائم” داخل وخارج دولة الكويت للعام الجاري 2024.
وأوضح مدير زكاة الفحيحيل إيهاب الدبوس أن قيمة السلة الرمضانية داخل الكويت تبلغ 30 دينار وسعر الوجبة الواحدة دينار وربع، وفي خارج الكويت تبلغ قيمة السلة الرمضانية في بعض الدول 15 دينار.
أكد الدبوس أن التوزيع يكون على الفقراء، والمساكين، والأيتام، والأرامل، والمطلقات، والمحتاجين، والضعفاء. وحث أهل الخير على التبرع لإدخال الفرحة على الصائمين في شهر رمضان المبارك. منوهاً إلى أنه يمكن التبرع عبر الاتصال على 90028343 أو زيارة مقر زكاة الفحيحيل.
وختم الدبوس بالتذكير بعظم ثواب إفطار الصائم مستشهدا بقول ﷺ: “من فَطَّرَ صَائِمًا كَانَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِهِ، غَيْرَ أَنَّهُ لَا يَنْقُصُ مِنْ أَجْرِ الصَّائِمِ شَيْئًا”

الوسوم:

زكاة كيفان تدعوا أهل الخير دعم مشروع إفطار صائم

قال مدير زكاة كيفان التابعة لقطاع البرامج والمشاريع بجمعية النجاة الخيرية/ جاسم الأنصاري: نطرح على أهل الخير والمحسنين مشروع السلال الرمضانية والذي يتم تنفيذه في 27 دولة حول العالم بإشراف وزارتي الشؤون والخارجية.

وبين الأنصاري أن قيمة المساهمة في السلة الرمضانية تبدأ من 15 دينار وتتفاوت القيمة تبعاً لطبيعة الدول ويتم التنفيذ من خلال الشركاء المعتمدون في منظومة وزارة الخارجية ونحرص على الإشراف المباشر على توزيع السلال وتوثيقها وإرسال التقارير لأهل الخير.

وتابع الأنصاري نهدف من هذا المشروع الرائد توفير الاحتياجات الغذائية الأساسية للأسر الفقيرة في المناطق الاكثر احتياجاً في شهر رمضان ونحرص على التواجد في مخيمات اللاجئين السوريين، وفي مخيمات اللاجئين السودانيين وفي الدول ذات الدخل المحدود. آملين من الحق جل وعلا الفوز بأجر وثواب إفطار الصائم، وكذلك تحقيق التكافل الاجتماعي الذي حث عليه الدين الحنيف وإدخال السعادة والسرور على فقراء المسلمين في هذه الأيام المباركة.

مستشهداً بحديث النبي صل الله عليه وسلم “من فَطَّرَ صَائِمًا كَانَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِهِ، غَيْرَ أَنَّهُ لَا يَنْقُصُ مِنْ أَجْرِ الصَّائِمِ شَيْئًا” مؤكداً أن هذه فرصة لمن يرغب في مضاعفة الأجر في الشهر الكريم، للتواصل مع زكاة كيفان ودعم مشروع سلال إفطار الصائم التواصل مع زكاة كيفان من خلال زيارة حساباتنا عبر التوتر والانستغرام- زكاة كيفان Zakat.Kaifan بالخط الساخن 95516222 – او الخط الأرضي 24833804 أو زيارة مقرنا بمنطقة كيفان – ق1 – ش11- م32.

الوسوم: